خسارة العراق وتعادل إيران بمونديال الناشئين

Iraq's Sherko Kareem (L) jumps over Mexico's Salomon Wbias (bottom) during their FIFA U-17 World Cup UAE 2013 football match at the Shiekh Khalifa International Stadium in al-Ain, on October 22, 2013. AFP PHOTO / KARIM SAHIB
undefined
تلقى منتخب العراق خسارة ثانية وجاءت أمام المكسيك 1-3، في حين اكتفى منتخب إيران بالتعادل 1-1 مع كندا يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل.

على ملعب خليفة بن زايد في نادي العين، افتتح المكسيك التسجيل عبر أليخاندرو دياز (31) وخوسيه ألمانزا (41) ثم قلل العراق الفارق عبر كريم شيركو (61). وأضاف أوليسيس ريفاس ثالث أهداف المكسيك (84).

وكانت المكسيك استهلت حملة الدفاع عن لقبها بخسارة مذلة أمام نيجيريا وصيفة بطلة القارة السمراء 1-6 في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث وأنعشت آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور الثاني.

في المقابل مني العراق -الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه- بخسارته الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام السويد 1-4 في الجولة الأولى، وباتت مهمته شبه مستحيلة في بلوغ الدور الثاني كونه تنتظره مباراة قوية أمام نيجيريا المرشحة بقوة للظفر باللقب.

واحتفظ منتخبا نيجيريا والسويد بصدارة المجموعة بتعادلهما 3-3. وتقدمت السويد بهدفين مبكرين لفلاديمير بيريشا (11 و19)، وقلصت نيجيريا الفارق عبر إسحاق ساكسيس في الدقيقة 21، ثم أدركت التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة موسى يحيى (48). ومنح ميرزا هالفادزيتش التقدم للسويد في الدقيقة 65، لكن تايوو أوونيي أدرك التعادل لممثل القارة السمراء في الدقيقة 81.

وعزز كل من المنتخبين رصيده بأربع نقاط وباتا بحاجة إلى التعادل في الجولة الأخيرة لحجز بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

‪لياندرو سواريز (يسار) خطف هدف الفوز‬ (الفرنسية)
‪لياندرو سواريز (يسار) خطف هدف الفوز‬ (الفرنسية)

تعادل إيران
وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب راشد بالنادي الأهلي في دبي، حققت الأرجنتين فوزها الأول في البطولة وكان مثيرا على حساب النمسا 3-2.

وكانت النمسا البادئة بالتسجيل بواسطة نيكولا زيفوتيتش في الدقيقة 31، وردت الأرجنتين بهدفين لخواكين إيبانيز (42) وجيرمان فيريرا (51)، لكن النمسا أدركت التعادل في الدقيقة 80 بواسطة توبياس بيليغريني، قبل أن يخطف لياندرو سواريز هدف الفوز لبطل أميركا الجنوبية في الدقيقة 88.

وفي المجموعة نفسها، تعادلت إيران مع كندا 1-1. وكانت إيران البادئة بالتسجيل عبر عامر حسين كريمي في الدقيقة التاسعة، وأدركت كندا التعادل في الدقيقة 48 بهدف جوردان هاميلتون.

وهو التعادل الثاني على التوالي لكلا المنتخبين، بعد الأول لإيران مع الأرجنتين 1-1، ولكندا مع النمسا 2-2.

وبهذا تتصدر الأرجنتين المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين أمام كندا وإيران وثلاث نقاط أمام النمسا.

مباريات الأربعاء
إيطاليا / أوروغواي 13.00 ت غ
نيوزيلندا / ساحل العاج 13.00 ت غ
سلوفاكيا / الإمارات 16.00 ت غ
الهندوراس / البرازيل 16.00 ت غ

المصدر : وكالات