البرازيلي ناثان (يسار) تصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف (الفرنسية)
حجز منتخبا البرازيل وإيطاليا أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الأول على الإمارات المضيفة 6-1 والثاني على نيوزيلندا 1-صفر يوم الأحد في افتتاح الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستمر حتى الثامن من الشهر المقبل.

في المباراة الأولى على ملعب محمد بن زايد ضمن المجموعة الأولى، عززت البرازيل للمباراة الثانية على التوالي طموحاتها لإحراز اللقب الرابع في تاريخها بعدما حققت فوزا سهلا على الإمارات المضيفة بسداسية سجلها بوشيليا (9 و32) وناثان (40 و66) وجواندرسون (73) وغابريال (83) مقابل هدف لزياد العامري (89).

وكانت البرازيل قد فازت بالنتيجة نفسها في الجولة الأولى على سلوفاكيا لترفع رصيدها إلى ست نقاط وتتاهل للدور الثاني، في حين تصدر نجمها ناثان ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف، في حين بقيت الإمارات في المركز الأخير بلا رصيد وأصبح موقفها صعبا للغاية في التأهل حتى ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات كافة.

وضمن المجموعة ذاتها وفي نفس الملعب, تعادلت سلوفاكيا 2-2 مع هندوراس 2-2. وكانت هندوراس -التي فازت على الإمارات 2-1 في الجولة الأولى- تطمح لانتصار ثان لضمان تأهلها للدور الثاني للمرة الأولى بتاريخها، لكنها وجدت نفسها متأخرة حتى الدقيقة الأخيرة 1-2 قبل أن يسجل البديل خورخي بودين هدف التعادل الذي رفع رصيدها إلى أربع نقاط، مقابل نقطة لسلوفاكيا.

وافتتحت هندوراس التسجيل عبر ريمبراندت فلوريس (20) وأدرك توماس فيستينيسكي التعادل لسلوفاكيا (48) ثم سجل اللاعب نفسه هدف التقدم (57)، قبل أن يفرض بودين التعادل (90).

فوز صعب
وضمن المجموعة الثانية وعلى ملعب نادي الإمارات في رأس الخيمة، تأهلت إيطاليا إلى الدور الثاني بعد فوزها الصعب على نيوزيلندا بهدف وحيد سجله لوكا فيدو في الدقيقة 48 رافعا رصيد منتخب بلاده إلى ست نقاط، مقابل نقطة لنيوزيلندا التي قدمت صورة مغايرة عن تلك التي قدمتها أمام الأوروغواي عندما خسرت صفر-7 في الجولة الأولى.

وزاد منتخب الأوروغواي من صعوبة مهمة نظيره العاجي في التأهل بعدما فرض عليه تعادلا قاتلا ضمن المجموعة الثانية أيضا.

وافتتحت ساحل العاج التي كانت تبحث عن فوزها الأول بعد خسارتها أمام إيطاليا صفر-1 في الجولة الأولى، التسجيل عبر أبوبكر كيتا (17)، لكن الأوروغواي انتظرت حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب الضائع لإدراك التعادل عبر نجمها فرانكو أكوستا.

ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى أربع نقاط بعد فوزها الكبير على نيوزيلندا 7-صفر في الجولة الأولى، وبقيت ساحل العاج ثالثة برصيد نقطة واحدة.

مباريات الاثنين
تونس / روسيا 13.00 ت غ
كندا / إيران 13.00 ت غ
الأرجنتين / النمسا 16.00 ت غ
السويد / نيجيريا 16.00 ت غ

المصدر : وكالات