روسي (يسار) محتفلا بأحد أهدافه الثلاثة تحت أنظار المخضرم أندريا بيرلو نجم يوفنتوس (الأوروبية)
قاد جوسيبي روسي فريقه فيورنتينا إلى فوز مثير على يوفنتوس ملحقا بحامل اللقب الهزيمة الأولى هذا الموسم بعد تسجيله ثلاثية حول بها تخلف فريقه بثنائية نظيفة إلى فوز 4-2 اليوم على ملعب "أرتيميو فرانكي" في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واعتقد الجميع أن يوفنتوس في طريقه للانفراد بالمركز الثاني، بعد خسارة شريكه نابولي أمام روما المتصدر صفر-2 مساء الجمعة، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع هذا الموسم بعدما أنهى الشوط الأول متقدما 2-صفر.

ونجح روسي في إعادة "فيولا" لأجواء اللقاء في الشوط الثاني حتى تمكن مهاجم فياريال الإسباني السابق في نهاية المطاف من إسقاط "السيدة العجوز" للمرة الأولى هذا الموسم وذلك قبل موقعته المصيرية مع مضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا (اكتفى بنقطتين من مباراتيه الأوليين).

بداية قوية
وكان فيورنتينا الطرف الأفضل في الشوط الأول من اللقاء لكنه فشل في هز شباك الحارس الدولي جانلويجي بوفون فدفع الثمن لأن الحكم منح الضيوف ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بنجاح (37)، مسجلا هدفه الرابع مع "بيانكونيري".

ولم يكد فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباك حارسه البرازيلي نوبرتو نيتو بعد ثلاث دقائق فقط بهدف من الفرنسي بول بوغبا (40).

وفي الشوط الثاني عاد فيورنتينا إلى اللقاء من ركلة جزاء انبرى لها روسي بنجاح (66). واكتملت عودة "فيولا" عندما أدرك روسي بالذات التعادل في الدقيقة 76 ثم أضاف الإسباني خواكين الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط (78).

ثم استفاد رجال مونتيلا من فترة انعدام التوازن في صفوف حامل اللقب ليوجهوا إليه الضربة القاضية بهدف آخر عبر روسي الذي أكمل ثلاثيته في الدقيقة 80،  ليترك يوفنتوس متأخرا بخمس نقاط عن روما المتصدر.

بقية النتائج
أتالانتا - لاتسيو 2-1
ليفورنو - سمبدوريا 1-2
فيرونا - بارما 3-2
جنوى - كييفو 2-1
ساسوولو - بولونيا 2-1
تورينو - إنتر ميلان 18.45 ت غ

نتائج السبت
كالياري - كاتانيا 2-1
ميلان - أودينيزي 1-صفر

مباراة الجمعة
روما - نابولي 2-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- روما       24 نقطة من 8 مباريات.
2- نابولي     19 من 8
3- يوفنتوس   19 من 8
4- فيرونا     16 من 8
5- فيورنتينا   15 من 8

المصدر : وكالات