من اليمين: ديميتروف وغاسكيه وهاس خلال تتويجهم اليوم (الفرنسية)
توج اليوم كل من الفرنسي ريشار غاسكيه بطلا لدورة موسكو الدولية للتنس والألماني طومي هاس بطلا لدورة فيينا والبلغاري غريغور ديميتروف بلقب بطولة ستوكهولم في حين أحرزت الدانماركية كارولين فوزنياكي لقب دورة لوكسمبورغ.

وفاز غاسكيه المصنف أول بالدورة على الكزاخستاني ميخائيل كوكوشكين المصنف 102 عالميا 4-6 و6-4 و6-4، ليحرز ثالث لقب له هذا الموسم بعد تتويجه بدورتي الدوحة القطرية ومونبلييه الفرنسية، علما بأن سجله بات يتضمن عشرة ألقاب.

وخاض كوكوشكين ثاني نهائي له لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين بعد الأولى في دورة سان بطرسبورغ الروسية التي أحرز لقبها عام 2010.

من جهته فاز هاس المصنف ثانيا على الهولندي روبين هازه 6-3 و4-6 و6-4. وهي المباراة النهائية الـ27 لهاس في مسيرته الاحترافية والثالثة هذا الموسم الذي توج فيه بلقبه الثاني بعد الأول في ميونيخ مطلع مايو/أيار الماضي، والـ15 في مسيرته الاحترافية.

وقد منح هذا الفوز لهاس (35 عاما) إمكانية الاحتفاظ بفرصة المشاركة في بطولة الماسترز المقررة في لندن والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

ولا يزال هاس بحاجة إلى 600 نقطة لكي يحجز المقعد الثامن وذلك بعد انسحاب البريطاني آندي موراي بداعي الإصابة، علما بأنه لم تبق إلا دورتان فقط قبل بطولة الماسترز.

بطولة إستوكهولم
وفي السويد, أحرز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سابعا لقب بطولة إستوكهولم بعد فوزه على الإسباني ديفد فيرير المصنف أولا بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-3 و6-4.

بدورها توجت فوزنياكي المصنفة أولى بلقبها الـ22 إثر فوزها على الألمانية أنيكا بيك 6-2 و6-2. وهو النهائي الثاني لها هذا الموسم بعد الأول الذي خسرته في إنديان ويلز الأميركية أمام الروسية ماريا شارابوفا في مارس/آذار الماضي.

وكانت بيك (19 عاما و57 عالميا) تخوض للمرة الأولى إحدى المباريات النهائية لدورات رابطة اللاعبات المحترفات.

المصدر : وكالات