غوانغجو سجل ثمانية أهداف في مباراتي الذهاب والإياب (الأوروبية-أرشيف)
تأهل غوانغجو الصيني إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على كاشيوا ريسول الياباني برباعية نظيفة في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي اليوم في بكين.

وسجل ألكيسون (16) وكونكا (57) وموريكي (79 و87) أهداف غوانغجو الذي فاز ذهابا أيضا بنتيجة 4-1.

وحطم موريكي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل في المسابقة القارية في موسم واحد بعد أن رفع رصيده إلى 13 هدفا، علما بأن الرقم السابق كان في حوزة مهاجم الجزيرة الإماراتي البرازيلي أوليفيرا.

وبات غوانجو أول فريق صيني يبلغ النهائي منذ أن نجح في ذلك داليان عام 1998 عندما كانت المسابقة تعرف باسم كأس أبطال الأندية الآسيوية وقد حل ثانيا وقتها. أما آخر فوز صيني في المسابقة القارية فيعود إلى 1990 عندما توج لياونينغ باللقب.

ويلتقي غوانغجو -الذي يدريه الإيطالي مارتشيلو ليبي- في النهائي مع الفائز من لقاء سول الكوري الجنوبي والاستقلال الإيراني المقرر مساء اليوم، علما بأن الأول فاز ذهابا على ملعبه 2-صفر.

ويسعى ليبي -الذي نال لقب كأس العالم مع منتخب بلاده إيطاليا عام 2006- إلى إضافة لقب أبطال آسيا إلى لقب أبطال أوروبا الذي توج به مع يوفنتوس عام 1996.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة النهائي من مباراتين منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة عام 2003، لكنه أجرى تعديلا بدءا من 2009 وقرر إقامة النهائي من مباراة واحدة أقيمت في طوكيو مرتين، ثم في كوريا الجنوبية مرتين، لكنه عاد إلى نظامه السابق باعتماد مباراتين ذهابا وإيابا في النهائي اعتبارا من العام الحالي.

المصدر : وكالات