غوتسه يقود بايرن لفوز كبير على ماينتس

L-R) Bayern Munich's defender Philipp Lahm, Bayern Munich's midfielder Mario Goetze, Bayern Munich's Dutch midfielder Arjen Robben and Bayern Munich's Austrain midfielder David Alaba celebrate after the second goal for Munich during the German first division Bundesliga football match between FC Bayern Munich and FSV Mainz 05 on October 19, 2013 at the stadium in Munich, southern Germany. AFP PHOTO/CHRISTOF STACHE
undefined
قاد البديل ماريو غوتسه فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى الصدارة عندما ساعده في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ماينتس إلى فوز بنتيجة 4-1 اليوم بالمرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

فعلى ملعب "أليانز أرينا" افتتح شون باركر التسجيل للضيوف بالدقيقة 44 قبل أن ينتفض أصحاب الأرض بالشوط الثاني ويسجلوا رباعية تناوب على تسجيلها الدوليون الهولندي أريين روبن (50) ونجم المانشافت توماس مولر (52 و82 من ركلة جزاء) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (69).

وعوض النادي البافاري -وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في بوندسليغا- تعادله بالمرحلة الماضية أمام باير ليفركوزن، وحقق فوزه السابع هذا الموسم ليستعيد الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام دورتموند وباير ليفركوزن.

وكان ليفركوزن فاز على مضيفه هوفنهايم 2-1 الجمعة بافتتاح المرحلة بفضل هدف "وهمي" أثار جدلا كبيرا، وبوروسيا دورتموند الذي عاد بدوره للانتصارات عقب خسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2 بالمرحلة الماضية، وذلك عندما تغلب على ضيفه هانوفر بهدف مبكر سجله ماركو ريوس بالدقيقة الرابعة من ركلة جزاء.

بقية نتائج اليوم
بوروسيا دورتموند – هانوفر 1-صفر
براونشفايغ – شالكه 2-3
إينتراخت فرانكفورت – نورمبرغ 1-1
فيردر بريمن – فرايبورغ صفر-صفر
هرتا برلين – بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر

مباراة الجمعة
هوفنهايم – باير ليفركوزن 1-2

مباريات الأحد
هامبورغ- شتوتغارت 13.30
أوغسبورغ – فولفسبورغ 15.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن                23 نقطة من تسع مباريات
2-  دورتموند           22 من 9
3-  ليفركوزن          22 من 9
4- هيرتا برلين         15 من 9
5- شالكه               14 من 9

المصدر : وكالات