أوزيل سجل ثنائية لأرسنال بمرمى نوريتش (الفرنسية)
عاد أرسنال للانتصارات وانفرد بالصدارة بفوز كبير على ضيفه نوريتش سيتي 4-1 مستغلا تعثر شريكه السابق ليفربول أمام مضيفه نيوكاسل 2-2 السبت، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الإمارات بلندن، عاد أرسنال للانتصارات بعد تعادله مع مضيفه وست بروميتش ألبيون 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه السادس هذا الموسم وكان بامتياز ووضعه بالمركز الأول عن جدارة برصيد 19 نقطة.

وضرب أرسنال بقوة منذ البداية، وافتتح التسجيل عبر نجمه الواعد جاك ويلشير (18). وعزز الدولي الألماني مسعود أوزيل تقدم المدفعجية بالهدف الثاني (58)، بيد أن الضيوف قلصوا الفارق بواسطة جوناثان هاوسون (70).

وأعاد الويلزي آرون رامسي الفارق (83)، قبل أن يختم أوزيل المهرجان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (88).

وفي المباراة الثانية على ملعب "سانت جيمس بارك"، فشل ليفربول في استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40، واكتفى بالتعادل الذي أرغمه على التراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف تشلسي الذي ارتقى للمركز الثاني بفوز كبير على ضيفه كارديف سيتي 4-1.

وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 23، وأدرك القائد ستيفن جيرارد التعادل في الدقيقة 42 من ركلة جزاء مسجلا الهدف 100 في "البريمرليغ" والـ20 من ركلة جزاء. ومنح المدافع الويلزي بول داميت التقدم لنيوكاسل (57)، ثم أدرك دانيال ستاريدج التعادل لليفربول (72).

البرازيلي أوسكار سجل ثالث أهداف تشلسي بمرمى كارديف (الفرنسية)

رباعية لتشلسي
وحوّل تشلسي تخلفه بهدف لجوردان ماتش (10) إلى فوز كبير برباعية، تناوب على تسجيلها الدولي البلجيكي إيدين هازار (33 و82) والكاميروني صامويل إيتو (66) مسجلا باكورة أهدافه مع النادي اللندني -منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من إنجي محج قلعة الروسي- والبرازيلي أوسكار (78).

وصعد مانشستر سيتي إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ويستهام 3-1. وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 16 و51. وقلص البرتغالي ريكاردو فاز تي الفارق (58)، بيد أن سيلفا سجل هدفا ثالثا لسيتي (80).

وانتكس مانشستر يونايتد حامل اللقب مجددا بتعادله أمام ضيفه ساوثمبتون 1-1. وكان فريق الشياطين الحمر البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي (26). وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أحرز المدافع الكرواتي ديان لوفرين التعادل للضيوف (89).

وهذا هو التعادل الثاني ليونايتد على أرضه هذا الموسم، بعد الأول أمام تشلسي صفر-صفر في المرحلة الثانية، كما أنها المباراة الثالثة التي يفشل فيها في تحقيق الفوز على أرضه بعد خسارته أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2 في المرحلة السادسة.

ورفع يونايتد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 لساوثمبتون الرابع.

بقية النتائج
إيفرتون - هال سيتي 2-1
ستوك سيتي - وست بروميتش ألبيون صفر-صفر
سوانسي سيتي - سندرلاند 4-صفر

مباراة الأحد
أستون فيلا - توتنهام هوتسبير 15.00 ت غ

مباراة الاثنين
كريستال بالاس - فولهام 19.00

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال         19 نقطة من 8 مباريات
2- تشلسي         17 من 8
3- ليفربول        17 من 8
4- سيتي          16 من 8
5- ساوثمبتون      15 من 8
إيفرتون            15 من 8

المصدر : وكالات