خطة لحماية مطار القاهرة لدى عودة المنتخب
آخر تحديث: 2013/10/16 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/16 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/12 هـ

خطة لحماية مطار القاهرة لدى عودة المنتخب

الهزيمة كات ثقيلة ومفاجئة لمنتخب مصر الطامح لتأهل ثالث للمونديال طال انتظاره (الأوروبية)
أكدت السلطات المصرية اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية لحماية منشآت مطار القاهرة من رد غاضب للمشجعين الراغبين في استقبال بعثة منتخب مصر لكرة القدم بعد هزيمته الثقيلة أمام منتخب غانا 1-6 أمس الثلاثاء.
 
وقال وزير الطيران المدني المصري عبد العزيز فاضل في تصريحات اليوم "اتصلت بأجهزة الأمن العاملة بالمطار لمتابعة خطط تأمين المنشآت والقاعات من غضب المشجعين الذين يرغبون في استقبال لاعبي المنتخب الوطني".

وأضاف "تأكدت من توفر كل وسائل التأمين اللازمة وخطط خروج المنتخب من المطار في حالة توافد جماهير غفيرة مع العمل على الحد من تسلل العناصر المشبوهة لإثارة الشغب وسط الجماهير".

من جانبها، قالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة "تم وضع خطة أمنية لتأمين وصول المنتخب من أكرا عقب الهزيمة أمام منتخب غانا، وتأمين مباني وقاعات المطار خاصة بعد النداءات التي نشرت على  صفحات مشجعي الكرة من الألتراس بالتوجه إلى المطار لاستقبال البعثة".

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية "نحذر من محاولات أحد التيارات السياسية المعادية للدولة حاليا من استغلال حالة الغضب على المنتخب وتحقيق أهدافه ضد بعض المنشآت المهمة خاصة مطار القاهرة الذي يعد خطا أحمر لا يمكن الاقتراب منه".

وتابعت "سنواصل العمل بخطة الطوارئ التي وضعتها أجهزة الأمن لتأمين مطار القاهرة بالتزامن مع عودة المنتخب" الذي مني بهزيمة مفاجئة في ملعب كوماسي ضمن ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014. وتقام مباراة الإياب في 19 الشهر المقبل.

المصدر : الألمانية

التعليقات