الجزائر كادت تعود بتعادل ثمين من أرض مضيفها البوركينابي (الفرنسية)
انتزع منتخب بوركينا فاسو فوزا صعبا على ضيفه الجزائري 3-2 يوم السبت على ملعب 4 أغسطس في واغادوغو في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وافتتح جوناثان بيترويبا النتيجة لأصحاب الأرض (45+2) ثم عادل سفيان فغولي مطلع الشوط الثاني (50). وتقدت بوركينا فاسو مجددا عبر دجاكاريدجا كونيه (66) لكن كارل مجاني سجل بدوره هدف التعادل لمحاربي الصحراء (69) .

وبينما كانت المباراة تتجه للانتهاء بالتعادل 2-2 احتسب الحكم الزامبي زاني سيكازوي ركلة جزاء كانت الثانية لبوركينا فاسو في اللقاء بسبب ما اعتبره الحكم لمسة يد من سعيد بلكلام، لكن أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة اصطدمت بصدره.

ونفذ أريستيد بانسي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 86 رغم أن وهاب رايس مبولحي حارس مرمى الجزائر كاد يتصدى لها كما فعل عندما تصدى لركلة الجزاء الأولى من اللاعب ذاته في نهاية الشوط الأول.

وقال العربي هلال سوداني مهاجم الجزائر لقناة الجزيرة الرياضية "شكرا للاعبين على جهودهم، خسرنا بسبب خطأ تحكيمي وكنا نستحق ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم.. لا نبحث عن أعذار لكن تنتظرنا مباراة على أرضنا وإن شاء الله سنتأهل".

وسيكون فريق المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلودزيتش في حاجة إلى الفوز 1-صفر أو 2-1 أو بفارق هدفين في مباراة الإياب على ملعب البليدة يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لبلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أن خيول بوركينا فاسو لم يقدموا المستوى الذي جعلهم يبلغون المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا في مطلع العام الجاري وكانت الأفضلية في معظم فترات اللقاء من نصيب المنتخب الجزائري الساعي للتأهل للنهائيات للمرة الرابعة في تاريخه.

المصدر : وكالات