تأهل سويسرا وألمانيا للمونديال
آخر تحديث: 2013/10/12 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/12 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/8 هـ

تأهل سويسرا وألمانيا للمونديال

ألمانيا ضمنت التأهل الـ18 للمونديال (الأوروبية)
لحق منتخبا سويسرا وألمانيا بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، بفوز الأول على مضيفه الألباني 2-1 في تيرانا ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، والثاني على ضيفه الأيرلندي 3-صفر في كولن ضمن المجموعة الثالثة.

في المباراة الأولى سجل لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني شيردان شاكيري (48) ومدافع غراسهوبرز ميكايل لانغ (79) هدفي سويسرا، وحمدي صاليحي (89 من ركلة جزاء) هدف ألبانيا.

وكان فريق المدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد بحاجة إلى التعادل لبلوغ النهائيات، بيد أنهم حققوا الفوز السادس في التصفيات وعززوا موقعهم في صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة. وهي المرة الثالثة على التوالي أن تبلغ سويسرا العرس العالمي والعاشرة في تاريخها.

وفي المباراة الثانية، ضمن الألمان بفوزهم الخامس على التوالي والثامن من أصل تسع مباريات (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل أمام السويد 4-4) تواجدهم في العرس الكروي للمرة الـ16 على التوالي والـ18 من أصل 20 نسخة، وذلك بعدما رفعوا رصيدهم إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن السويد.

وافتتح سامي خضيرة التسجيل لألمانيا بطلة العالم ثلاث مرات في الدقيقة 12. وأضاف أندريه شورله الهدف الثاني في الدقيقة 58. واختتم مسعود أوزيل ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وستكون المباراة الأخيرة لرجال المدرب يواكيم لوف هامشية الثلاثاء المقبل أمام السويد التي ضمنت خوضها للملحق بعدما حولت تخلفها أمام ضيفتها النمسا بهدف لمارتن هارنيك (29) إلى فوز 2-1 بفضل هدفين من مارتن أولسون (56) وزلاتان إبراهيموفيتش (86) الذي جعل بلاده على بعد خمس نقاط من ضيفتها قبل الجولة الأخيرة.

ورفع تأهل سويسرا وألمانيا عدد المنتخبات المتأهلة عن القارة العجوز إلى خمسة بعد إيطاليا وهولندا وبلجيكا، وإلى 13 عالميا بعد البرازيل المضيفة ورباعي آسيا اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران، ونيوزيلندا (أوقيانيا) والأرجنتين (أميركا الجنوبية) والولايات المتحدة وكوستاريكا (الكونكاكاف).

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات