لاعبو منتخب الإمارات يبتهجون بتسجيل هدف الفوز في مباراتهم الثانية بكأس الخليج (الفرنسية)
بات منتخب الإمارات أول المتأهلين إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 21" المنظمة حاليا في البحرين، بعدما حقق فوزه الثاني بتغلبه على المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور 2-1 اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
 
ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى ست نقاط ليضمن بذلك التأهل إلى المربع الذهبي، بينما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة لتتضاءل بذلك فرص الفريق في الصعود إلى الدور التالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدف نظيف سجله علي مبخوت، ثم عادل عبد الوهاب المالود لأصحاب الأرض في الدقيقة 75. وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف ماجد حسن هدف الفوز للإمارات.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يتقدم بهدف في الدقيقة الأولى من بداية المباراة عندما انفرد أحمد خليل تماما بمرمى السيد محمد السيد جعفر، ولكنه سدد الكرة في زميله بينما كان المرمى خاليا تماما.

ومنحت فرصة خليل بعض الثقة للمنتخب الإماراتي الذي سعى لتكثيف هجماته أملا في تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض.

وعلى الجانب الآخر، كاد المنتخب البحريني أن يسجل هدفا رائعا في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى سيد ضياء السيد سعيد الذي مرر إلى سامي محمد الحسيني داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الإماراتي علي خصيف انقض على الكرة قبل أن يصل إليها الحسيني.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق العشرين الأولى، حيث شن كل منهما عددا غير قليل من الفرص ولكنهما لم ينجحا في الوصول إلى الشباك.

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو المنتخب البحريني يكتسبون الثقة لتميل الكفة بعض الشيء لصالح الفريق الذي شن أكثر من هجمة محققة ولكنه لم يحسن استغلالها.

ولكن رغم السيطرة البحرينية، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث تقدم علي مبخوت بهدف للمنتخب الإماراتي قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول، بعدما أخطأ مدافع البحرين في تشتيت الكرة لتصل إلى مبخوت داخل منطقة الجزاء فراوغ أحد المدافعين وسدد مباشرة في المرمى.

مباراة البحرين والإمارات اتسمت
بكثرة الفرص من الجانبين
(الفرنسية)

فرص كثيرة
وكاد المنتخب البحريني أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ضربة حرة مباشرة نفذها فوزي عايش، ولكن الحارس الإماراتي أخرج الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ومع انطلاق الشوط الثاني شن المنتخب البحريني هجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من إسماعيل عبد اللطيف في أحضان الحارس الإماراتي علي خصيف.

وأهدر علي مبخوت فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط.

وكان المنتخب البحريني الأفضل بعض الشيء خلال ربع الساعة الأول، ولكنه فشل خلاله في الوصول إلى الشباك الإماراتية رغم غزارة الهجمات.

وضاعت أخطر فرص المنتخب البحريني في الدقيقة 61 من انفراد كامل لإسماعيل عبد اللطيف إثر تمريرة سحرية من جيسي جون، ولكنه سددها بغرابة في أحضان حارس الإمارات.

وجاءت الدقيقة 75 لتعلن عن هدف التعادل لأصحاب الأرض والجمهور عبر عبد الوهاب المالود بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية زاحفة مرت من بين قدمي الحارس خصيف.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف اللاعب البديل ماجد حسن هدف الفوز للإمارات من متابعة لتسديدة إسماعيل مطر التي ارتدت من أيدي الحارس.

وحاول المنتخب البحريني أن يعادل النتيجة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة ولكنه فشل في تحقيق مراده، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الإمارات بهدفين لهدف.

المصدر : وكالات