ميسي سجل العام الماضي 91 هدفا في كل المسابقات لناديه ومنتخب بلاده (رويترز)

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي, نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم, الاثنين الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي في إنجاز لم يسبقه إليه أحد.

وحصل ميسي (25 عاما) على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيورخ السويسرية.

وجاء في المركز الثاني في التصويت الذي قامت به فيفا, البرتغالي كريستيانو رونادو, لاعب نادي ريال مدريد الإسباني, وثالثا زميل ميسي في برشلونة, الإسباني أندريس إنييستا.

وكان ليونسيل ميسي قد حصل عام 2009 على الجائزة في نسختها القديمة, ثم حصل في العامين اللاحقين على النسخة الجديدة من الجائزة بعد دمجها مع الجائزة التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وبهذا يتقدم ميسي في سجل الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم على الهولنديين يوهان كرويف (أعوام 1971 و1973 و1974), ومارك فان باستن (أعوام 1988 و1989و 1992), والفرنسي ميشال بلاتيني, الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (أعوام 1983 و1984 و1995).

وتمكن ميسي العام الماضي من تسجيل 91 هدفا في كل المسابقات لناديه, وللمنتخب الأرجنتيني.

وخلال حفل الفيفا في زيورخ, اُختير فيثنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أفضل مدرب للعالم العام الماضي, في حين اختير السلوفاكي ميروسلاف ستوك لاعب فنربخشه التركي أفضل هداف.

كما تم اختيار تشكيلة منتخب العالم لعام 2012, وكانت كالآتي:

الإسباني كاسياس (ريال مدريد) لحراسة المرمى, والإسباني جيرارد بيكيه, والبرازيلي داني ألفيش (برشلونة), والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد), والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد) للدفاع, والإسبانيان أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة), والإسباني تشابي ألونسو (ريال مدريد) لخط الوسط, والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة), والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا (أتليتكو مدريد), والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) للهجوم.

المصدر : وكالات