نجم المنتخب التوغولي إيمانويل أديبايور يتجاوز المدافع التونسي أيمن عبد النور (الفرنسية)

غادرت تونس آخر المنتخبات العربية بكأس أمم افريقيا 2012 المسابقة بعد تعادلها مع فريق توغو بهدف لكل فريق، فيما تذيلت الجزائر ترتيب المجموعة الرابعة بعد تعادلها أمام ساحل العاج بهدفين بكل شبكة.

وأصبح رصيد تونس بعد التعادل أربع نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف وراء توغو التي احتلت المركز الثاني وتأهلت إلى دور الثمانية مع ساحل العاج التي تصدرت الترتيب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث كان المنتخب التوغولي هو البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه سيرجي جاكبي في الدقيقة 13 وعادل خالد المويلهي للمنتخب التونسي من ضربة جزاء في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 78، أهدر المويلهي ضربة جزاء أخرى احتسبت لفريقه حيث ارتطمت الكرة بالقائم لينتهي اللقاء بالتعادل الذي صعد بصقور توغو إلى دور الثمانية.

سفيان فاغولي يسجل الهدف الأول بمرمى ساحل العاج (الفرنسية)

نقطة للجزائر
من جهة ثانية، تعادلت ساحل العاج مع الجزائر 2-2 على ملعب رويال بوفاكينغ في راستنبرغ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت الجزائر فقدت الأمل بالتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد خسارتها لمقابلتيها الأوليين أمام تونس وتوغو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعدما أهدر رياض بودبوز ضربة الجزاء التي سددها للمنتخب الجزائري في الدقيقة السابعة حيث ارتدت الكرة من القائم.

وفي الشوط الثاني، استغل سفيان فيجولي ضربة جزاء ثانية احتسبت لفريقه وسجل منها هدف المباراة الأول في الدقيقة 64 ثم أضاف العربي هلال سوداني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 70 إثر تمريرة من فيجولي أيضا.

وفي الدقيقة 77 سجل المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروغبا أول أهدافه في البطولة ليعيد الأفيال إلى المباراة قبل أن يحرز زميله ويلفريد بوني هدف التعادل للأفيال في الدقيقة 80 .

وحجز المنتخب الإيفواري بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى دور الثمانية، كما ضمن الصدارة قبل هذه الجولة، وذلك بعدما حقق انتصارين متتاليين: على توغو 2/1 وعلى تونس 3/صفر ليضمن مواجهة المنتخب النيجيري في دور الثمانية للبطولة بعيدا عن تعادله في مباراة اليوم.

وحرم المنتخب الجزائري نظيره الإيفواري من الثأر، حيث سبق للمنتخب الجزائري أن أطاح بالأفيال من دور الثمانية في بطولة 2010 بأنغولا التي شهدت آخر فوز لمحاربي الصحراء في بطولات كأس الأمم الأفريقية.

المصدر : وكالات