خماسية لسان جرمان بمرمى لخويا القطري
آخر تحديث: 2013/1/3 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/3 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/21 هـ

خماسية لسان جرمان بمرمى لخويا القطري

صراع على الكرة بين لاعب سان جرمان إيزكييل لافيتزي (يمين) ولاعب لخويا مجيد بوقرة (رويترز)

حقق باريس سان جرمان الفرنسي فوزا كبيرا على مضيفه لخويا القطري 5-1 الأربعاء في الدوحة، في مباراة ودية يخوضها الأول ضمن معسكره في العاصمة القطرية.

وسجل إيزيكييل لافيتزي وكيفن غاميرو ونيني وجيريمي مينيز أهداف سان جرمان، والبرازيلي نيلمار دا سيلفا المعار من الريان، هدف لخويا.

وشهدت المباراة مشاركة البرازيلي لوكاس مورا مع النادي الباريسي منذ بداية الشوط الثاني، ليسجل بدايته مع فريقه الجديد الذي دفع 40 مليون يورو للتعاقد معه من ساو باولو. 

وقدم لوكاس (20 عاما) الذي يرتبط مع سان جرمان بعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2017، شوطا مميزا ولمحات فنية رائعة أكد من خلالها أنه سيشكل إضافة مهمة جدا لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يتصدر الدوري الفرنسي بفارق الأهداف أمام ليون ومرسيليا. 

وتأتي المباراة أيضا ضمن استعدادات لخويا للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في شباط/فبراير المقبل.

ويأمل الفريق القطري الاستفادة من هذه التجربة الجيدة والقوية، خاصة أن سان جرمان الذي بدأ معسكره في الدوحة السبت الماضي، خاض المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني خافيير باستوري ومواطنه لافيتزي ونيني والبرازيلي تياغو سيلفا، بالإضافة إلى لوكاس مورا الذي التحق بالفريق قبل ثلاثة أيام. 

واستعان لخويا بنيلمار والجزائري نذير بلحاج نجمي الريان والسد على التوالي للمشاركة معه بسبب انضمام عدد من لاعبيه إلى المنتخب القطري ومنهم هدافه سيباستيان سوريا.

كما شهدت المباراة عودة القائد الجزائري مجيد بوقرة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وأيضا عودة المدرب البلجيكي إريك غيريتس بعد رحلة علاج وعملية جراحية لتوسيع شريان في الرأس. 

يذكر أن ملكية باريس سان جرمان تعود إلى شركة قطر للاستثمار الرياضي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات