مدرب تونس سامي الطرابلسي خلال المؤتمر (الجزيرة)

ماهر خليل-راستنبرغ

أكد مدرب منتخب تونس سامي الطرابلسي الجمعة أن هدف فريقه هو التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا الـ29 التي تتواصل في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وقال الطرابلسي -في مؤتمر صحفي عقد في ملعب "رويال بافوكنغ" بمدينة راستنبرغ- إن "نسور قرطاج" يشاركون باستمرار في البطولة منذ 1996، مضيفا أن "مجموعته تأمل الذهاب بعيدا هذه المرة ونيل اللقب".

وكان المنتخب التونسي افتتح مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة الثلاثاء الماضي بفوز ثمين على نظيره الجزائري، بفضل هدف قاتل سجله مهاجم لخويا القطري يوسف المساكني في الدقيقة 90 من اللقاء.

واعتبر الطرابلسي أن مجموعته الشابة تعتمد على اللحمة وليس على النجومية، مشيرا إلى أن بعض المنتخبات تضم نجوما على مستوى عالمي، لكنها فشلت في دورات سابقة في تجاوز الدور الأول.

مهارات وخبرة
وعن مباراة فريقه أمام "فيلة ساحل العاج" السبت في راستنبرغ، قال المدرب التونسي إن "أغلب زملاء ديدييه دروغبا يتمتعون بمهارات عالية وخبرة وتأنّ في طريقة لعبهم، لكن هذا لا يعني أنهم فريق متكامل ولا يهزم".

وأضاف أن هذا الفريق المدجج بالنجوم -أمثال لاعبيْ مانشستر سيتي الإنجليزي الأخوين يحيى وكولو توريه، ولاعب أرسنال الإنجليزي جرفينيو- أظهر في البطولتين السابقتين أنه عاجز عن التتويج باللقب، الأمر الذي يؤكد أن هناك أكثر من نقطة ضعف في الفريق.

وبشأن التشكيلة التي ستلعب، قال إنها ستكون مشابهة بنسبة 85% لتلك التي واجهت منتخب الجزائر.

يذكر أن المهاجم عصام جمعة ودع البطولة بعد إصابة في الركبة في مباراة الجزائر ستلزمه الراحة ستة أسابيع.

وتتصدر تونس المجموعة الأولى صحبة ساحل العاج برصيد ثلاث نقاط، أمام منتخبيْ الجزائر وتوغو اللذين يلتقيان غدا أيضا في ملعب رويال بافوكنغ براستنبرغ.

وتوج "نسور قرطاج" مرة واحدة على أرضهم عام 2004 بقيادة المدرب الفرنسي روجيه لومير، كما بلغوا في البطولة الماضية التي احتضنتها الغابون وغينيا الاستوائية دور الثمانية، لكنهم انسحبوا بعد الهزيمة أمام غانا بهدف نظيف سجل بعد خطأ فادح من حارس المرمى.

المصدر : الجزيرة