برشلونة وأتلتيكو لنصف نهائي كأس إسبانيا
آخر تحديث: 2013/1/25 الساعة 05:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/25 الساعة 05:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/14 هـ

برشلونة وأتلتيكو لنصف نهائي كأس إسبانيا

فريق برشلونة سجل هدفين في الدقائق الأخيرة، لينعش آماله في الفوز مجددا بكأس ملك إسبانيا (الفرنسية)

تأهل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد أمس الخميس إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد فوز الأول على مضيفه ملقا 4-2 وتعادل الثاني أمام مضيفه ريال بيتيس بهدف لمثله في إياب دور الثمانية للبطولة.

وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثامنة، لكن خواكين زميله في منتخب إسبانيا تعادل لملقا بعدها بأربع دقائق. وأعاد المدافع جيرار بيكي التقدم للفريق الضيف، منهيا هجمة جميلة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن روكي سانتا كروز عادل مجددا لأصحاب الأرض في الدقيقة 68.

وبينما ترقب الجميع نتيجة مماثلة لنتيجة مباراة الذهاب، سجل أندريس إنييستا وليونيل ميسي هدفين متتاليين لبرشلونة في الدقائق الأخيرة.

وفي المقابلة الأخرى من دوري الثمانية كان أتلتيكو مدريد هو البادئ بالتسجيل بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط  الأول عن طريق البرازيلي دييغو كوستا، مستغلا خطأ مشتركا بين المدافع  أنطونيو أمايا وحارسه خوان كاستو، وتعادل خورخي مولينا لأصحاب الأرض  قبل دقيقة من نهاية اللقاء بضربة جزاء.

وتمكن فريق المدرب الأرجنتيني الشاب دييغو سيميوني من التغلب على غياب  نجمه وهدافه الكولومبي راداميل فالكاو المصاب، ليحصد في إشبيلية تعادلا ضمن به تأهله مع فوزه ذهابا 2-صفر.

وسيواجه برشلونة غريمه ريال مدريد في لقاء الذهاب بالمربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل، وسيجمع لقاء قبل النهائي الآخر بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد. وقد تأهل الريال إلى المربع الذهبي بعد تخطيه لفالنسيا بينما تأهل نادي إشبيلية على حساب ريال سرقسطة.

المصدر : وكالات