غانا ومالي بمباراة نارية بالكأس الأفريقية

Ghana's midfielder Derek Boateng (R) vies for the ball with Democratic Republic of Congo's forward Patou Kabangu during their 2013 African Cup of Nations football match
undefined

تواجه غانا اليوم الخميس مالي في مباراة حاسمة ضمن الجولة الثانية من مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا.

وكانت غانا أهدرت تقدمها بهدفين لتتعادل مع الكونغو الديمقراطية في المباراة الأولى، بينما تتصدر مالي المجموعة الثانية بفوزها 1/صفر على النيجر الأحد الماضي.

وستحظى مالي بأفضلية نفسية، خاصة أنها فازت على غانا في مباراة المركز الثالث في النهائيات السابقة قبل عام، لكن لا تبدو الفوارق الفنية بين الفريقين كبيرة.

وستجمع المباراة بملعب نيلسون مانديلا باي فريقين شابين يتوقع أن يهيمنا على الألقاب في المستقبل، لكن تعادل غانا 2-2 مع الكونغو الديمقراطية أثار تساؤلات حول الخبرات التي يملكها الفريق في البطولات الكبرى.

وقال مدرب غانا عشية المباراة كويسي أبياه إن لديه الكثير من المعلومات عن الخصم، "لكن المهم أن نضع خطتنا للمباراة وأن نسعى لمنعهم من اللعب بطريقتهم".

وكان المنتخب الغاني أول الفرق التي تحرز لقب البطولة الأفريقية أربع مرات، إذ توج باللقب أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، أي لأربع مرات في غضون 20 عاما.

وفي المباراة الأخرى تلتقي الكونغو الديمقراطية مع النيجر التي ستسعى للحصول على أول نقطة في تاريخها بالبطولة.

وكانت النيجر لعبت بطريقة دفاعية ضد مالي وصمدت حتى الدقائق الأخيرة حين تلقت شباكها الهدف الوحيد في المباراة. ويتوقع أن يستغل الثغرات الدفاعية لدى النيجر هجوم الكونغو الديمقراطية الذي يعد من أفضل خطوط الهجوم في البطولة.

ومن المرجح أن تحدد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بشكل كبير مصير المتأهلين إلى دور الثمانية.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة برصيد 3 نقاط، ويحتل المنتخبان الغاني وجمهورية الكونغو المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل منتخب النيجر المجموعة من دون نقاط.

المصدر : وكالات