المغرب يتفادى الهزيمة بأمم أفريقيا
آخر تحديث: 2013/1/24 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/24 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/13 هـ

المغرب يتفادى الهزيمة بأمم أفريقيا

المنتخب المغربي (الأحمر) لعب مع منتخب الرأس الأخضر بفاعلية أقل عن المباراة الأولى ضد أنغولا (رويترز)

أنقذ المهاجم يوسف العربي منتخب المغرب من الخسارة وربما الخروج من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية الـ29 لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل، عندما أدرك التعادل أمام منتخب الرأس الأخضر 1-1 أمس الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل العربي (78) هدف المغرب، ولويس سواريش "بلاتيني" (36) هدف الرأس الأخضر. وكانت جنوب أفريقيا قد فازت في وقت سابق على أنغولا 2-صفر في المجموعة ذاتها. وتصدرت جنوب افريقيا الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من المغرب والرأس الأخضر (تعادل كامل) ونقطة واحدة لأنغولا.

وأصبحت مهمة المغرب صعبة مثل المنتخبات الثلاثة الأخرى في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، حيث سيلتقي مع جنوب أفريقيا، بينما يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الأنغولي.

وكان أداء المنتخب المغربي في لقاء أمس أقل فاعلية عن المباراة الأولى ضد أنغولا واتسم بالبطء وعدم الانتشار الجيد للاعبين، فضلا عن عدم قدرتهم على إيجاد المساحات التي تتيح لخط الوسط تمويل المهاجمين بالشكل المطلوب.

في المقابل، كان لاعبو الرأس الاخضر أكثر حرية في الحركة وأكثر انقضاضا على الكرات واستخلاصها، فسددوا في الشوط الأول ما يزيد على عشر كرات بين الخشبات، وفرضوا على يونس بلهندة حصارا قويا بثلاثة مدافعين تكفلوا بمراقبته بإحكام.

وخلال الشوط الثاني لم تتبدل الأحوال وبقيت السيطرة لصالح منتخب الرأس الأخضر، وطال
الانتظار المغربي حتى تحقق التعادل بعدما جنح عبد العزيز برادة في الجهة اليمنى وأعاد كرة إلى العربي تابعها زاحفة من خارج المنطقة استقرت في الشباك على يمين فوزينيا (78) وجدد الأمل المغربي.

المصدر : وكالات

التعليقات