مهاجم بوركينا فاسو ألان تراوري يحتفل بهدف التعادل (رويترز)

أحرزت بوركينا فاسو مساء الاثنين هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت البديل عن الوقت الضائع، لتخطف التعادل من نيجيريا في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة لنهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ29 التي تقام في جنوب أفريقيا.

فعلى أرضية ملعب مدينة نيلسبروت, بادر المنتخب النيجيري (النسور الخضر) بالتسجيل عن طريق المهاجم يمانويل إيمنيكي في الدقيقة 23 من الشوط الأول مستغلا تمريرة عرضية من زميله في منطقة الجزاء.

وانتظر منتخب بوركينا فاسو الدقيقة 94 ليعدل النتيجة عن طريق البديل ألان تراوري بعد هجمة مضادة وخطأ من أحد المدافعين النيجيريين الذي فشل في تشتيت الكرة بعيدا عن مرمى فريقه.

وخسرت نيجيريا لاعبها إيفي أمبروسي الذي أقصاه الحكم الجزائري محمد بنوزة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء بسبب اللعب الخشن, وهو ما ساعد الفريق البوركيني على الضغط على الدفاع النيجيري حتى نهاية الوقت البديل.

وكان النيجيريون الأفضل في الشوط الأول, في حين سيطر المنتخب البوركيني على أغلب فترات الشوط الثاني الذي اعتمدت فيه نيجيريا أساسا على الهجمات المرتدة.

وبهذا التعادل, وهو الخامس من ست مباريات جرت منذ انطلاق البطولة مساء السبت, تتساوى منتخبات نيجيريا وبوركينا فاسو وزامبيا وإثيوبيا بنقطة لكل منها ضمن المجموعة الثالثة, وبنفس عدد الأهداف المسجلة والمقبولة.

تجدر الإشارة إلى أن نيجيريا فشلت في التأهل إلى النسختين الماضيتين من أمم أفريقيا لكرة القدم.

المصدر : وكالات