المواجهة بين الكونغو الديمقراطية وغانا كرست نغمة التعادلات في بطولة كأس أفريقيا (الفرنسية)

واصلت نغمة التعادلات سيطرتها على بطولة كأس الأمم أفريقيا لكرة القدم الـ29 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا، وأهدر المنتخب الغاني فوزا كان في متناوله وسقط في فخ التعادل 2-2 مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول.

ويعتبر هذا التعادل هو الثالث على التوالي في ثلاث مباريات أقيمت حتى الآن بالبطولة الحالية، ولكنه اللقاء الأول الذي يشهد هز الشباك بعد انتهاء مباراتي المجموعة الأولى أمس السبت بالتعادل السلبي.

وقدم الفريقان أفضل مباراة في البطولة حتى الآن وسنحت لكل منهما العديد من الفرص، ولكن المنتخب الغاني أهدر عددا أكبر من الفرص بينما استغل الفريق الكونغولي بقيادة مديره الفني الفرنسي الشهير كلود لوروا بعض الأخطاء الدفاعية للنجوم السوداء ليحقق التعادل الثمين.

وبتلك النتيجة حصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليقتسما صدارة المجموعة انتظارا للمباراة الثانية بين منتخبي مالي والنيجر التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وكان المنتخب الغاني قد حسم الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيمانويل بادو بالدقيقة الأربعين ليكون الهدف الأول في البطولة الحالية.

وعزز كوادو أسامواه تقدم النجوم السوداء بهدف ثان بالدقيقة 49 وتعادل المنتخب الكونغولي (الأسود السمراء) بهدفين أحرزهما تريزور مابي مبوتو وديومرسي مبوكاني بالدقيقتين 53 و69 من ضربة جزاء.

ولعبت خبرة لوروا دورا كبيرا في انتهاء المباراة بهذه النتيجة حيث نجح  في قيادة الكونغوليين لاستغلال أخطاء فريقه السابق من أجل الخروج بنقطة من أصعب مواجهة له في هذه المجموعة ليضاعف من الآمال في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى دور الثمانية.

المصدر : وكالات