المنتخب الأنغولي أظهر نشاطا هجوميا لكن سرعان ما تحولت الدفة الهجومية إلى المنتخب المغربي (الفرنسية)
تعادل منتخبا المغرب وأنغولا بدون أهداف في مستهل مشوارهما في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة القد،م التي انطلقت منافساتها السبت في جنوب أفريقيا. وكانت المباراة الافتتاحية التي أقيمت في وقت سابق قد شهدت تعادل منتخب جنوب أفريقيا بالنتيجة نفسها مع منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي)، لتتساوى المنتخبات الأربعة في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منها.
 
وعلى ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ مساء السبت، أهدر "أسود أطلس" و"فهود أنغولا" عدة فرص في لقاء متوسط المستوى ومتوازن، مع فرص قليلة للطرفين حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت انتفاضة أنغولية وفرصا مهدورة بالجملة.

وقد بدأت المباراة حماسية وأظهر المنتخب الأنغولي نشاطا هجوميا، لكن سرعان ما  تحولت الدفة الهجومية إلى المنتخب المغربي الذي كان الأفضل في أغلب فترات شوطي المباراة، لكنه لم ينجح في ترجمة تفوقه الهجومي إلى أهداف، وكاد أن يدفع الثمن ويخسر في ظل الصحوة الهجومية التي أبداها  فريق أنغولا في الدقائق الأخيرة.

وباتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين بعدما استنفد كل من  المدربين تبديلاته الثلاثة، في حين كثف الفريق الأنغولي تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي الهزيمة.

وتقام الجولة الثانية للمجموعة الأولى الأربعاء المقبل، حيث يلتقي المغرب مع الرأس الأخضر وأنغولا مع جنوب أفريقيا.

ويسعى المغرب الذي يستضيف النسخة المقبلة عام 2015، إلى تجنب الخروج من الدور الأول بعدما مني بهذا المصير ثلاث مرات متتالية أعوام 2005 و2008 و2012 (لم يتأهل عام 2010)، وذلك بعدما كان وصيفا لتونس عام 2004 وثالثا عام 1980، إضافة الى فوزه باللقب عام 1976 على حساب غينيا.

المصدر : وكالات