منتخب الكويت يعوض فشله في تحقيق لقبه الـ11 باحتلال المركز الثالث (الفرنسية)

أحرز منتخب الكويت لكرة القدم المركز الثالث في "خليجي 21" بفوزه على نظيره البحريني صاحب الأرض بنتيجة 6-1 اليوم الجمعة على الملعب الوطني في المنامة.

وافتتح عبد الله يوسف التسجيل للبحرين في الدقيقة الأولى، وسجل للكويت عبد الهادي خميس تباعا في الدقائق 35 و38 و54 من ركلة جزاء، ثم عبد الرحمن الشمري في الدقيقة 64، فبدر المطوع في الدقيقة 66 وعبد العزيز السليمي في الدقيقة 71.

ومنح المدربان، الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب البحرين، والصربي غوران توفيدزيتش مدرب الكويت، الفرصة لعدد من لاعبي الاحتياط للمشاركة في اللقاء.

وكان بدر المطوع نجم المباراة من دون منازع، فساهم بالأهداف الثلاثة الأولى، أولا عبر تمريرتين إلى عبد الهادي خميس، ثم تسبب بركلة الجزاء التي نفذها المهاجم الشاب بنجاح ليسجل أول "هاتريك" في البطولة. وتألق المطوع أيضا في الشوط الثاني وساهم بتسجيل الهدف الخامس.

وأدت ركلة الجزاء في الدقيقة 52 إلى طرد الحارس البحريني عباس أحمد من قبل الحكم القطري بنجر الدوسري، فاضطر كالديرون لإخراج اللاعب حسين سلمان وإشراك الحارس محمود العجمي للذود عن المرمى.

وكان منتخب الكويت فقد لقبه بخسارته في نصف النهائي أمام نظيره الإماراتي صفر-1، بعد أن فاز في الدور الأول على اليمن 2-صفر والسعودية 1-صفر وخسر أمام العراق صفر-2.

أما منتخب البحرين فخسر في نصف النهائي أمام نظيره العراقي بركلات الترجيح 2-4 إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1، وفي الدور الأول، تعادل مع عمان صفر-صفر، وخسر أمام الإمارات 1-2، وفاز على قطر 1-صفر.

يشار إلى أن منتخب الكويت هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب، أما منتخب البحرين فهو الوحيد مع اليمن الذي لم يذق طعم التتويج في دورات كأس الخليج حتى الآن.

وقد التقى المنتخبان 16 مرة في دورات كأس الخليج، ويتفوق المنتخب الكويتي بتسعة انتصارات مقابل أربعة للبحريني، وثلاثة تعادلات.

وتحتضن البحرين كأس الخليج للمرة الرابعة بعد الدورة الأولى (عام 1970) والثامنة (1986) والرابعة عشرة (1998)، وفي المرات الثلاث الأولى كان اللقب من نصيب المنتخب الكويتي.

المصدر : وكالات