لاعبو ملقة مبتهجون بانتزاع التعادل من برشلونة في عقر داره (الفرنسية)

أحرج ملقة مضيفه برشلونة حامل اللقب وأجبره على التعادل 2-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتجددت المواجهة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" في كاتالونيا، لكن برشلونة عجز عن مواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية، بعد أن تغلب على ملقة 3-1 الأحد على ملعب "لا روساليدا"، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.

وسيعود برشلونة -حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي)- إلى ملعب ملقة ليخوض مباراة الإياب الأسبوع المقبل، حيث يحتاج الأخير إلى التعادل صفر-صفر أو 1-1 ليبلغ نصف النهائي.

وفي أبرز محطات المباراة، تصدى ملقة لسيل من هجمات برشلونة قبل أن يدخل في المباراة حين افتتح تياغو ألكانترا التسجيل مستغلا خطأ دفاعيا في الدقيقة 25.

ورد برشلونة سريعا واستفاد بدوره من خطأ دفاعي ليعادل بعدها بثلاث دقائق بواسطة الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وتقدم برشلونة بعدها بدقيقة واحدة حين سدد القائد كارلوس بويول ضربة رأس في شباك كاميني.

وبدا ملقة في وضع حرج حين طرد لاعبه مونريال ببطاقة حمراء مباشرة قبل 15 دقيقة من النهاية بسبب عرقلة بيدرو الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

لكن برشلونة فشل في الاستفادة من ذلك، وتلقت شباكه هدفا جميلا عن طريق إغناسيو كاماتشو في الدقيقة 90 بتسديدة في المرمى.

وتعادل أمس الأربعاء أيضا ريال سرقسطة مع ضيفه إشبيلية صفر-صفر. ويلعب الخميس أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، على أن تقام مباريات الإياب منتصف الأسبوع المقبل.

وكان ريال مدريد حقق فوزا صعبا على ضيفه فالنسيا 2-صفر أول أمس الثلاثاء. وفي نصف النهائي، يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة وملقة مع الفائز من مواجهة ريال وفالنسيا، والفائز من مواجهة ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد مع الفائز من مواجهة سرقسطة مع إشبيلية.

المصدر : وكالات