غوارديولا تعاقد لثلاثة مواسم مع الفريق البافاري (الفرنسية-أرشيف)
أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء أن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق سيتولى مهمة تدريب الفريق ابتداء من الموسم القادم ولغاية 2016، واضعا بذلك حدا لسلسلة من الشائعات رافقت مصير المدرب منذ تخليه عن تدريب برشلونة.

وذكر النادي -على موقعه الرسمي- أن المدرب الحالي يوب هاينكيس "أشار الأربعاء رسميا إلى أنه لن يمدد عقده بعد 30 يونيو/حزيران 2013"، وأن النادي "سعيد لنجاحه في جذب خبير كرة القدم بيب غوارديولا الذي كان مطاردا من قبل عدة أندية عريقة".

وقاد غوارديولا (41 عاما) برشلونة مرتين إلى لقب دوري أبطال أوروبا، وثلاث مرات لبطولة إسبانيا، ومرتين لكأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية وكأس إسبانيا، وثلاثة ألقاب في الكأس السوبر الإسبانية، وهو سيحل بدلا من هاينكيس بعد عيد ميلاده الثامن والستين ليضع حدا لمسيرة زاخرة.

وتعاقد بايرن مع غوارديولا ابن بلدة سانتبيدور الصغيرة (70 كلم عن برشلونة) لمدة ثلاثة أعوام حتى 30 يونيو/حزيران 2016". يذكر أن بايرن لم يتوج بأي لقب الموسم الماضي، لكنه يتصدر ترتيب الدوري الألماني راهنا بفارق تسع نقاط عن باير ليفركوزن أقرب منافسيه.

ويعيش غوارديولا حاليا في نيويورك مع عائلته، وقد استقال من منصبه في برشلونة السنة الماضية بعد أربعة مواسم مليئة بالنجاحات مع الفريق الكاتالوني، ليحل بدلا منه مساعده السابق تيتو فيلانوفا.

وكان غوارديولا أكد -الاثنين الماضي في زيوريخ على هامش حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012- أنه يفكر منذ الآن في العودة إلى التدريب، لكنه شدد على أنه لا يعلم هوية الفريق الذي سيشرف عليه.

 غوارديولا ترك خلفه إرثا كبيرا في برشلونة (الفرنسية)

إرث كبير
وترك غوارديولا خلفه إرثا كبيرا في برشلونة الذي أشرف عليه اعتبارا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك رايكارد، إذ توج معه بـ14 لقبا في أربعة مواسم. كما ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الكبرى في الآونة الأخيرة، على غرار تشلسي ومانشستر سيتي الإنجليزييْن، وباريس سان جرمان الفرنسي، وميلان الإيطالي.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار أكدت في يونيو/حزيران الماضي أن بايرن ميونيخ عرض على غوارديولا خلافة هاينكيس، وكشفت أن المدير الرياضي في بايرن كريستيان نيرلينغر توجه إلى برشلونة في 25 مايو/أيار الماضي لمتابعة نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بلباو (3-صفر)، واستغل هذه المناسبة للتحدث إلى غوارديولا حول إمكانية التعاقد معه.

وتعليقا على التعاقد معه، عبر أسطورة الكرة الألماني والرئيس السابق لبايرن فرانز بيكنباور عن سعادته البالغة قائلا "ماتياس سامر وغوارديولا، لا أعرف إذا ما كنت سأتمكن من إيجاد فريق أفضل"، في إشارة إلى سامر مدير الكرة في النادي البافاري واللاعب الألماني الدولي السابق.

ومن جهته، تقدم الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني هانز يواخيم فاتسكه بالتهنئة إلى ميونيخ، قائلا "أعتقد أنه شيء لا يصدق، تهنئتي لبايرن على هذه الضربة الموفقة، إنه أمر يصب في مصلحة الدوري كله".

المصدر : وكالات