منتخب الكويت حسم فوزه على السعودية بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 13 (الفرنسية)

تمكن المنتخب الكويتي من انتزاع بطاقة التأهل الثانية للدور قبل النهائي في بطولة كأس الخليج (خليجي 21) لكرة القدم المقامة حاليا في البحرين بفوزه على المنتخب السعودي 1-صفر ليرافق المنتخب العراقي الذي حسم تأهله بعد انتصاريه على الكويت والسعودية قبل أن يفوز اليوم على اليمن 2-صفر.

وسجلت الكويت المدافعة عن اللقب هدف الفوز مبكرا عندما انطلق المهاجم يوسف ناصر متجاوزا دفاع السعودية البطيء ليتلقى تمريرة طويلة ويسدد في مرمى الحارس وليد عبد الله من وضع انفراد في الدقيقة 13 محرزا الهدف الوحيد.

وأصبح رصيد الكويت التي كانت بحاجة لنقطة واحدة من أجل التأهل ست نقاط من ثلاث مباريات، لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وراء العراق الذي أكمل مشواره المثالي بالتغلب 2-صفر على اليمن ليفوز بصدارة الترتيب بتسع نقاط.

واكتفت السعودية بالمركز الثالث بثلاث نقاط من انتصار وحيد على اليمن المتواضع لتودع البطولة مبكرا. ومن شأن الخروج المبكر أن يزيد الضغوط على المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي يواجه انتقادات في وسائل إعلام محلية بعد سلسلة من النتائج المخيبة.

وبحصوله على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية سيواجه المنتخب الكويتي نظيره الإماراتي الذي قدم في البطولة الإقليمية العريقة عروضا قوية وثلاثة انتصارات متتالية في المجموعة الأولى منحته الصدارة بعلامة نجاح كاملة.

أما العراق الذي حقق اليوم فوزه الثالث في البطولة فسيواجه البحرين مستضيف كأس الخليج الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الإمارات المتصدرة، وأحرز هدفي العراق اليوم  ضرغام إسماعيل من ركلة حرة وحمادي أحمد في الدقيقتين 16 و36، وأصبح رصيد العراق تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما فشل اليمن في جمع أي نقطة للبطولة الثالثة على التوالي.

وبذلك أنهى منتخب العراق الدور الأول من دون أن يدخل مرماه أي هدف، بينما ودع اليمن المسابقة دون أن يسجل أي هدف وبعدما خسر كل مبارياته في هذه البطولة.

المصدر : وكالات