مباراتان حاسمتان بخليجي 21
آخر تحديث: 2013/1/10 الساعة 22:00 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/10 الساعة 22:00 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/28 هـ

مباراتان حاسمتان بخليجي 21

 منتخب البحرين يسعى للبقاء في البطولة بعد خسارته أمام الإمارات (رويترز)

تستعد فرق المجموعة الأولى في بطولة خليجي 21 المقامة في البحرين لمباراتين حاسمتين غدا، يتحدد فيهما المرشح الثاني الذي سيرافق المنتخب الإماراتي للدور التالي.

ويخوض منتخب البحرين الذي يلعب على أرضه مباراة مصيرية مع منتخب قطر، فيما تخوض الإمارات التي ضمنت صعودها للمرحلة التالية بعد فوزين على قطر والبحرين أمام عمان التي اكتفت بنقطة واحدة من تعادل مع البحرين وخسارة أمام قطر.

وتنظر البحرين بجدية بالغة لمباراتها أمام قطر، حيث تدخلها وهي لا تمتلك غير نقطة واحدة فقط من تعادل مع عمان وخسارة أمام الإمارات، فيما تمتلك قطر ثلاث نقاط بعد خسارة أمام الامارات وفوز على عمان.

وعبر مدرب المنتخب البحريني جابرييل كالديرون في المؤتمر الصحفي عن تفاؤله بتحقيق آمال الشعب البحريني وحصد بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي في خليجي 21 عبر الفوز على قطر غدا الجمعة، حتى وإن كان مصيره معلقا بنتيجة المباراة الثانية بين الإمارات وعمان.

وأكد كالديرون تشبثه بالأمل حتى النهاية، مضيفا "ليس لدينا خيار غير الفوز وانتظار نتيجة المباراة الثانية، كل تركيزنا على مباراة قطر للفوز بها وحصد النقاط الثلاث، المنتخب الإماراتي كان أول المتأهلين عن المجموعة الأولى وأتمنى أن نكون الفريق الثاني".

وأشار إلى أنه بالنسبة للمجموعة الثانية فبعد تأهل منتخب العراق فسيظل المقعد الثاني متأرجحا بين الكويت والسعودية.

وعن أسلوب لعبه وسعيه لتطوير الهجوم والخوف من الإرهاق، أوضح كالديرون "أنا لا ألعب بمهاجم واحد، بل أعتمد أيضا على دعم لاعبي الأطراف مما يزيد الكثافة العددية في الهجوم ويمنح الفرصة للتسجيل".

وأضاف "الإرهاق يشمل في الوقت الراهن جميع الفرق وليس عاملا سلبيا لنا فقط، وأنا أثق في اللاعبين لكي يكونوا على المستوى المطلوب ويقاوموا حتى النهاية".

من جانبه أكد مدرب المنتخب القطري البرازيلي باولو أتوري أن المباراة أمام المنتخب البحريني ستكون صعبة على الفريقين، وأضاف "أتمنى أن نقدم أداء جيدا ونضمن التأهل مع المنتخب الإماراتي، وسنسعى إلى تقديم عروض جيدة".

وعن سبب عدم ظهور المنتخب القطري بالأداء المطلوب قال "دائما أقول إننا مطالبون بتقديم كرة قدم جيدة، في مباراة الإمارات لعبنا جيدا في العشرين دقيقة الأولى، وبعد ذلك تراجعت الروح القتالية وحدث الكثير من الأخطاء".

وأضاف "في لقاء عمان لعبنا بكل عزيمة وقوة وحققنا الفوز، نحن لا نستحق أن يذكرنا أحد بأننا لم نلعب جيدا، لأننا نعرف أننا لم نقدم المستوى المطلوب، وإذا لعبنا بالطريقة التي لعبنا بها أول 20 دقيقة في لقاء الإمارات وحافظنا على الروح التي لعبنا بها ضد عمان فإننا سنفوز، مع علمي بأننا سنواجه خصما قويا وعنيدا سيلعب على ارضه وأمام جماهيره".

المصدر : وكالات

التعليقات