جمهور الأهلي يهدد ملعب "السوبر"
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ

جمهور الأهلي يهدد ملعب "السوبر"

جمهورالأهلي يرفض استئناف النشاط الرياضي قبل محاكمة المتهمين بقتل 74 منهم قبل سبعة أشهر (الفرنسية)

هدد مشجعو النادي الأهلي المصري لكرة القدم اليوم السبت باقتحام ملعب برج العرب بالإسكندرية في حال استضاف مباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي وإنبي، قبل محاكمة قتلة "شهداء بورسعيد".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر استئناف النشاط الرياضي ومسابقة الدوري الممتاز، لكن جمهور الأهلي يعترض على عودة النشاط قبل الفصل في قضية مقتل 74 مشجعا أهلاويا عقب المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي على ملعب بورسعيد مطلع فبراير/شباط الماضي.

ودعا مشجعو الأهلي لكرة المعروفون باسم "ألتراس أهلاوي" عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مشجعي كرة القدم والمتضامنين إلى التجمع صباح غد الأحد أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس (مقابل محطة القطارات المركزية) للتوجه إلى الإسكندرية واقتحام برج العرب حال إقامة المباراة.

وذكر ألتراس أهلاوي أنهم سبق أن قالوا "لا مباراة قبل القصاص إلا على جثثهم"، وأضافوا أنه إذا كان قدر الموت تأجل لسبعة أشهر فسيذهبون غدا الأحد للموت للحيلولة دون إتمام المباراة، وأن الدعوة لكل أسر الشهداء، على حد تعبيرهم.

وقد قرر نجم النادي الأهلى محمد أبو تريكة عدم المشاركة في المبارة والاعتذار عن تدريبات الإعداد لها تضامنا مع مطالب الجماهير، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وكان عدد من ألتراس أهلاوي ومجموعات من مشجعي كرة القدم اقتحموا النادي الأهلي ومقر الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبوع الفائت احتجاجا على عودة مسابقة الدوري العام لكرة القدم قبل الثأر لمقتل زملائهم.

وتواصل محكمة الجنايات جلساتها في القضية التي يحاكم فيها 75 متهما حتى الآن.

المصدر : يو بي آي

التعليقات