المنتخب الألماني أضاع فرصا كثيرة في مباراته ضد جزر فارو (رويترز-أرشيف)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
فاز منتخب ألمانيا لكرة القدم على ضيفه منتخب جزر فارو 3-صفر أمس الجمعة، بعدما ضيع عددا كبيرا من الفرص السانحة، في المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ولعب المنتخب الألماني بخطة 4-1-4-1 ونجح في افتتاح التسجيل من خلال غوتسه نجم بوروسيا دورتموند إذ راوغ وسدد كرة في زاوية مرمى نيلسن (28).

وبدأت ألمانيا بحسم الأمور في الشوط الثاني من عرضية لتوماس مولر ترجمها أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني (54)، الذي سجل هدفه الثاني الثالث لبلاده بعد تمريرة ذكية من ماركو رويس لاعب دورتموند الجديد (71).

وغاب عن تشكيلة المنتخب الألماني الظهير الأيسر مارسيل شملتسر لإصابته في التدريب الأخير، فانتقل قلب الدفاع هولغر بادشتوبر ليحل محله، ودخل العملاق بير مرتيساكر بدلا من الأخير ليلعب إلى جانب ماتس هوملز.

كما قرر المدرب يواكيم لوف اعتماد ماريو غوتسه في وسط الملعب إلى جانب سامي خضيرة، وتقدمهما توماس مولر وماركو ريوس اللذان لعبا وراء المخضرم ميروسلاف كلوزه وقد خاض مباراته الدولية رقم 123.

ورغم نتيجة الفوز أبدى يواخيم لوف عدم رضاه عن النتيجة، وقال "أنا محبط لأننا أهدرنا العديد من الفرص، إنه شيء نحتاج إلى تغييره".

وأضاف أنه "من الصعب اللعب أمام فريق مثل جزر فارو، إنه يلعب بعمق دفاعي  كبير ويدافع بقوة، ويشتتت الكرة.. أعتقد أن هناك أشياء أيضا نحتاج إلى العمل عليها في الدفاع"، وأشار إلى أن "اللاعبين الصغار عليهم أن يتعلموا كيفية التحول من الدفاع إلى الهجوم، وهناك أشياء سأتعلمها من هذه المباراة". وتخوض ألمانيا مباراتها المقبلة الثلاثاء ضد النمسا في فيينا.

المصدر : وكالات