أبو ظبي عاصمة لسباقات خيول النساء
آخر تحديث: 2012/9/7 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/7 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/21 هـ

أبو ظبي عاصمة لسباقات خيول النساء

أبو ظبي كانت قد أطلقت أول بطولة دولية لسباقات الخيول العربية للنساء (دويتشه فيله)

بعد أن أطلقت أول بطولة دولية لسباقات الخيول العربية للنساء، تم اختيار أبو ظبي عاصمة عالمية لسباقات الخيول العربية للنساء، مع جوائز مالية ثمينة للبطولة التي ستقام مرحلتها النهائية في نوفمبر/تشرين الثاني القادم بالعاصمة الإماراتية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية (إيفار) سامي البوعينين في مؤتمر صحفي عقده في أبو ظبي الخميس أن "العاصمة الإماراتية أطلقت بطولة دولية لسباقات الخيول العربية للنساء، هي "بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك"، وهي أول بطولة من نوعها في العالم"، مشيرا إلى أن البطولة "تنظم سباقات في دول أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة، تشارك فيها عشرات الفارسات الغربيات والعربيات، مما أتاح للفارسة العربية فرصة منافسة فارسات محترفات في مختلف أنحاء العالم". 

وأضاف -في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش مؤتمر نظم ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للصيد والفروسية- أن "مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة بالإمارات أطلق سباقات للفارسات بجوائز هي الأغلى من نوعها في العالم"، لافتا إلى أن "هذه السباقات كانت النواة التي حفزت فارسات عربيات من الإمارات وسلطنة عمان وقطر للمشاركة في سباقات الخيل".

ومن جانبها، قالت مديرة مهرجان "الشيخ منصور للخيول العربية" الإماراتي لارا صوايا إن أبو ظبي تدعم الفارسات الخليجيات والعربيات، وتحرص على توفير كافة الإمكانات اللازمة لهن، حتى يخضن سباقات الخيول العربية الدولية.

وأوضحت أن بطولة العالم للخيول العربية للنساء التي تنظمها أبو ظبي تتضمن 10 سباقات تقام في مختلف أنحاء العالم، مثل عمان وأستراليا والولايات المتحدة والمغرب وبريطانيا وألمانيا والسويد، وسيقام نهائي البطولة على مضمار نادي أبو ظبي للفروسية بالإمارات يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

وأشارت إلى أن نهائي البطولة سيجمع 12 فارسة، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف يورو، بواقع 25 ألف للفائزة الأولى، و15 ألف للمركز الثاني، و10 آلاف يورو للمركز الثالث.

المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات