فابريغاس ساهم في فوز فريقه بتسجيله هدفين (الفرنسية)
أحرز البديل دافيد فيا هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، ليقود برشلونة إلى تحويل تأخره بهدفين إلى فوز مثير (2-3) خارج أرضه على حساب إشبيلية، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس السبت.
 
وتقدم إشبيلية بهدف عبر بيوتر تروتشوفسكي في الدقيقة 26، وأضاف ألفارو نغريدو الهدف الثاني في الدقيقة 48، لكن سيسك فابريغاس قلص الفارق بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 53، وأدرك التعادل في الدقيقة 89، قبل أن يأتي هدف الفوز عبر فيا في الثواني الأخيرة، وذلك بعد أن تأثر أداء إشبيلية إثر طرد غاري ميدل في الدقيقة 72.

وحافظ برشلونة بذلك على علامة النجاح الكاملة وحقق فوزه السادس على التوالي، ليعزز تصدره للدوري برصيد 18 نقطة، متقدما بأربع نقاط على ملقا صاحب المركز الثاني الذي فاز على ريال بيتيس برباعية نظيفة.

واستغل ملقا طرد كاستو حارس مرمى بيتيس في الدقيقة العاشرة ليحقق فوزا كبيرا. وتلقى كاستو بطاقة حمراء مباشرة بعدما أسقط إيليسيو في منطقة الجزاء. ونفذ خواكين ركلة الجزاء بنجاح ليضع ملقا في المقدمة، قبل أن يضيف خافيير سافيولا الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وسجل أمايا هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 73 محرزا الهدف الثالث لملقا، قبل أن يختتم الواعد إيسكو صانع ألعاب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما الرباعية بعد دقيقة واحدة.

 ولم يتأثر فالنسيا بطرد لاعبه الجزائري سفيان فيغولي في الشوط الثاني، ونجح في الفوز على ضيفه ريال سرقسطة بثنائية نظيفة، مما أعطى جرعة من الارتياح للمدرب موريسيو بليغرينو.

وتقدم فالنسيا بهدف في ملعب ميستايا عن طريق لاعب الوسط فيغولي في الدقيقة 12، وسدد كل فريق في إطار مرمى الفريق الخصم، قبل أن يرسل روبرتو سولدادو كرة عرضية من ناحية اليمين استغلها جوناثان فييرا وأسكنها الشباك مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.

وتلقى فغولي الإنذار الثاني بعد ثلاث دقائق ليترك فريقه بعشرة لاعبين، لكن سرقسطة بدا بلا أنياب وفشل في الاستفادة من تفوقه العددي.

ويحتل فالنسيا الذي سيواجه ليل في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل، المركز الثامن برصيد ثماني نقاط من ست مباريات.

وفي لقاء آخر أقيم السبت فاز ريال سوسيداد على أتليتيك بلباو بهدفين نظيفين، ليتقدم إلى المركز السادس برصيد تسع نقاط.

وسيلعب ريال مدريد حامل اللقب الذي يملك سبع نقاط ضد ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا اليوم الأحد.

المصدر : رويترز