بيت التمويل الخليجي يأمل إتمام صفقة ليدز
آخر تحديث: 2012/9/29 الساعة 20:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/29 الساعة 20:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/14 هـ

بيت التمويل الخليجي يأمل إتمام صفقة ليدز

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"بيت التمويل الخليجي" هشام الريس أن شركته تأمل إتمام صفقة شراء نادي ليدز يونايتد الإنجليزي بأسرع وقت ممكن بعد أن حصلت على اتفاق حصري لترتيب شراء النادي الذي يلعب حاليا في الدرجة الإنجليزية الأولى.

وقال الريس "تركيزنا الحالي منصب على تفاصيل العقد ونأمل في إنجاز المهمة والخروج بنتيجة إيجابية بأسرع وقت ممكن".

أما نائب الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ديفد هاي، وهو أحد أنصار ليدز، فقال "أنا أتابع ليدز يونايتد منذ صغري وبعد عودتي إلى آيلاند رود مؤخرا شعرت بتصميم أكبر للحصول على ملكية النادي ومواصلة عملية تطوره".

وأضاف "يتمتع النادي بأنصار أوفياء، ويملك إرثا كبيرا وقدرات هائلة للعودة إلى دوري الدرجة الممتازة إذا سلكت الاستثمارات الطريق الصحيح". وتابع "من الناحية التجارية، فإن الحصول على ملكية أي ناد إنجليزي وتحديدا ليدز يونايتد هو فرصة رائعة إذا وضعت الإستراتيجية الصحيحة للإفادة من الإيرادات الضخمة التي يحصل عيها النادي من حقوق البث".

وقال "البنى التحتية التي يملكها النادي والعمل الذي قام به كين بايتس (رئيس النادي) يجعل من ليدز يونايتد مستعدا لخوض غمار الدرجة الممتازة".

وعلمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصدر رياضي بحريني على علم بالملف أن قيمة الصفقة تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 75 مليون دولار). وأكد المصدر أيضا أن "هناك مشكلة عالقة تتعلق برهن النادي الإنجليزي لملعبه الرئيسي "آيلاند رود" والملاعب الأخرى الخاصة بالتدريب"، مضيفا "يتعين على ملاك النادي الحاليين إنهاء مشكلة الرهن".

يذكر أن مجموعة استثمارية خليجية حاولت في عام 2003 شراء نادي ليدز بالذات لكن الصفقة لم تكتمل.

يشار إلى أن نادي ليدز يونايتد تأسس عام 1919 وشهد حقبته الذهبية في أواسط السبعينيات، وكان من الفرق الأساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه ينافس الآن في دوري الدرجة الأولى، وهو من الأندية الأكثر شعبية في إنجلترا، وسبق أن فاز بالعديد من الألقاب المحلية والأوروبية، أبرزها كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1968 و1971، وكأس إنجلترا عام 1972، وكأس الرابطة الإنجليزية في 1968.

المصدر : الفرنسية