الترجي سيسعى بعد ضمان البطولة إلى المحافظة على لقب دوري أبطال أفريقيا (الأوروبية)
تغلب الترجي التونسي على غريمه التقليدي النادي الأفريقي بنتيجة 3-2 اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري التونسي لكرة القدم، ليتوج بذلك بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

وبادر الترجي بالتسجيل في الدقيقة 11 عبر إيهاب المساكني، لكن الأفريقي رد بعدها بثلاث دقائق فقط عن طريق أشرف زيتون. ونجح المساكني مجددا في التقدم للترجي بهدف في الدقيقة 39، ثم أضاف زميله المهاجم الكاميروني يانيك نيانغ الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 57. وفي الوقت بدل الضائع منح سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للأفريقي.

وحسم الترجي المنافسة على اللقب لصالحه قبل مباريات المرحلة الأخيرة، رغم فوز منافسه المباشر البنزرتي على الأولمبي الباجي 2-1 اليوم أيضا.

وتصدر الترجي المسابقة برصيد 69 نقطة بفارق خمس نقاط أمام البنزرتي، وأحرز بذلك اللقب الرابع والعشرين له في الدوري التونسي، علما بأنه أكثر الأندية التونسية تتويجا باللقب. ويسعى الترجي المتأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا أيضا للدفاع عن لقبه الأفريقي الذي أحرزه العام الماضي.

وفي مباريات أخرى بالدوري التونسي، حقق الصفاقسي فوزا معنويا بهدف نظيف على  مضيفه شبيبة القيروان، ليعزز موقعه في المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه إلى منافسات كأس الاتحاد الأفريقي.

وتغلب حمام الأنف على الاتحاد المنستيري (1-0) ليتأكد استمراره في دوري الأضواء بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه مستقبل قابس الذي تأكد هبوطه.

وفاز أمل حمام سوسة على ترجي جرجيس (2-0)، وتعادل مستقبل قابس مع الملعب التونسي، وقوافل قفصة مع مستقبل المرسى، والنجم الخلادي مع النجم الساحلي سلبيا.

المصدر : وكالات