لقطة من لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز أربيل على كلانتان 5-1 (الفرنسية)
بلغ أربيل العراقي الدور النصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه كلانتان الماليزي 1-1 اليوم الثلاثاء في إياب الدور الربع النهائي.

وكان أربيل البادئ بالتسجيل عبر الأوغندي سليمان ماتوفو "سالو" في الدقيقة 37، وأدرك كلانتان التعادل عبر اللبناني محمد غدار (90 من ركلة جزاء).

وكان أربيل قد فاز 5-1 ذهابا على ملعب فرانسوا حريري في أربيل الثلاثاء الماضي.

وفي دور الأربعة، يلتقي أربيل مع الشرطة السوري أو تشونبوري التايلندي اللذين يلتقيان غدا الأربعاء إيابا، بعدما انتهى لقاء الذهاب لصالح الأول 2-1 في العاصمة التايلندية بانكوك.

وبدأ كلانتان المباراة بأفضلية واضحة وتحرك كثيرا وهدد مرمى حارس أربيل بعدة محاولات، كاد من إحداها محمد نور أن يضع فريقه في المقدمة لكن القائم رد كرته في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 38 وعلى عكس مجريات أحداث المباراة، اقتنص سالو كرة من خلف مدافعي كلانتان إثر مناولة من مواطنه إيفان بوكينا لم يتردد في تسديدها على يمين الحارس خيرون فهمي، واضعا فريقه في المقدمة.

وانخفض مستوى أداء الطرفين بعدما تأكد صاحب الأرض من استحالة مهمته، بينما أتيحت أمام أربيل أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه، أخطرها تلك التي أهدرها مصطفى كريم بعدما تهيأت أمامه كرة سهلة وهو بمواجهة المرمى، لكنه سددها طائشة إلى أحضان الحارس (77).

ونشط كلانتان في الدقائق العشر الأخيرة من أجل نتيجة معنوية، وهدد مرمى أربيل بعدة محاولات لكن الحارس جلال حسن تألق في وجهها، خصوصا أمام كرتين خطيرتين للمهاجم غدار في الدقيقتين 80 و83. وفي الدقيقة الأخيرة أدرك كلانتان التعادل بواسطة غدار من ركلة جزاء نفذها بنجاح، إثر تعرضه للعرقلة من مدافع أربيل أحمد إبراهيم.

بلغ الكويت الكويتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه الساحق على مضيفه الوحدات الأردني 3-صفر

الكويت يسحق الوحدات
وفي مباراة أخرى بلغ الكويت الكويتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه الساحق على مضيفه الوحدات الأردني 3-صفر مساء الثلاثاء على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمان وأمام نحو 15 ألف متفرج.

وسجل التونسيان عصام جمعة وشادي الهمامي والبرازيلي روجيريو الأهداف. وكان الفريقان تعادلا سلبا الثلاثاء الماضي في الكويت.

وفي نصف النهائي، يلتقي الكويت الذي توج باللقب القاري عام 2009 مع الاتفاق السعودي أو اريما الإندونيسي اللذين يلعبان لاحقا في الدمام علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأول 2-صفر.

المصدر : الفرنسية