مانشستر يونايتد يهزم ليفربول

Manchester United's Dutch striker Robin Van Persie (L) scores from the penalty spot during the English Premier League football match between Liverpool and Manchester United at Anfield in Liverpool, north-west England on September 23, 2012. AFP
undefined

عمق مانشستر يونايتد وصيف البطل جراح مضيفه وغريمه الأزلي ليفربول وتفوق عليه للمرة الأولى في ملعبه "أنفيلد" منذ 2007، بعد أن حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه.

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد جونجو شيلفي لتدخله بعنف مع جوني إيفانز.

ورغم النقص العددي تقدم ليفربول بهدف في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني عن طريق قائده ستيفين جيرارد, وهذا الهدف الأول لهذا اللاعب في الدوري منذ دربي "ميرسيسايد" مع إيفرتون في مارس/آذار الماضي.

وجاء رد مانشستر يونايتد سريعا عبر تسجيل المدافع البرازيلي رافاييل دا سيلفا هدف التعادل للفريق في الدقيقة 51. 

وقبل تسع دقائق على نهاية المباراة حصل مانشستر يونايتد على ضربة جزاء سجل منها فان بيرسي هدف الحسم للفريق.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي المتصدر، بينما ظل ليفربول في المركز الثالث من القاع برصيد نقطتين. 

وتصدر فان بيرسي قائمة هدافي الموسم الحالي برصيد خمسة أهداف سجلها في خمس مباريات خاضها مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من أرسنال.

فوز نيوكاسل
وعلى ملعب "سبورتس دايركت أرينا"، استعاد نيوكاسل يونايتد نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ المرحلة الافتتاحية بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي بهدف سجله السنغالي دمبا با (19) في لقاء أضاع فيه صاحب الأرض ركلة جزاء أيضا عبر السنغالي الآخر بابيس سيسيه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكان نيوكاسل استهل الموسم بالفوز على توتنهام (2-1)، لكنه اكتفى بعدها بهزيمة وتعادلين قبل أن يتمكن اليوم من الحاق الهزيمة الثانية بنوريتش الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم بعد أن اكتفى بثلاثة تعادلات حتى الآن.

وتستكمل المرحلة اليوم بقمة ثانية بين مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، فيما يلعب توتنهام مع جاره كوينز بارك رينجرز.

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 13 نقطة من 5 مباريات

2- مانشستر يونايتد 12 من 5

3- إيفرتون 10 من 5

4- وست بروميتش 10 من 5

5- فولهام 9 من 5.

المصدر : وكالات