نتائج قرعة بطولة آسيا للأندية لليد
آخر تحديث: 2012/9/22 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/22 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/7 هـ

نتائج قرعة بطولة آسيا للأندية لليد

قطر ستستضيف البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في نوفمبر/تشرين الثاني (وكالة الأنباء الأوروبية)

أسفرت قرعة البطولة الأسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد -التي أجريت مساء أمس- عن وقوع نادي الجيش، مستضيف البطولة، وممثل الكرة القطرية الأول، في المجموعة الأولى التي ضمت أندية الأهلي الإماراتي والكويت والسد اللبناني.

وجاء نادي الريان، الممثل الثاني لكرة اليد القطرية، على رأس المجموعة الثانية، التي ضمت أندية الجزيرة الإماراتي والنور السعودي ومسقط العماني.

أما المجموعة الثالثة فضمت كلا من نادي مضر السعودي حامل لقب النسخة الماضية إلى جانب العربي الكويتي ونادي جينج الصيني -الذي يشارك بالبطولة للمرة الأولى- وثامن الحج الإيراني والأهلي البحريني.

وستقام البطولة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على صالة ناديي الغرافة والسد، بمشاركة 13 فريقا، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للأندية (سوبر كلوب).

وتقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري، حيث يصعد من كل مجموعة من المجموعات الثلاث فريقان للدور الثاني، ويتم تقسيمهم على مجموعتين تضم كل واحدة ثلاثة فرق يتنافسون معا.

ويصعد أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي بنظام المقص، ليتأهل الفائز مباشرة للمباراة النهائية، ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع. ويلتقي فريقا الجيش والأهلي الإماراتي في مباراة الافتتاح.

دورة متميزة
من جانبه، توقع رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد محمد الشعبي أن تكون البطولة مميزة في كل تفاصيلها الفنية، مؤكدا حرص الاتحاد القطري على أن تظل كرة اليد القطرية متميزة في كل التفاصيل.

وقال الشعبي -وهو نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية للأندية أبطال كرة اليد في نسختها رقم الـ 15- إن جميع الفرق المشاركة لها قوتها ومكانتها بالقارة الآسيوية، وبالتالي فإن المنافسة لن تكون سهلة، معبرا عن الثقة في قدرة نادي الجيش، مستضيف البطولة، ونادي الريان، ممثل دولة قطر فيها إلى جانب الجيش، في تحقيق نتائج متميزة تؤكد على قوة كرة اليد القطرية.

وأضاف أن كرة اليد القطرية تجاوزت جودة التنظيم إلى تحقيق أفضل النتائج، وتحقيق البطولات، مؤكدا أن الاتحاد القطري سيكون شريكا في العمل التنظيمي من خلال مجريات البطولة التي تستضيفها صالة ناديي الغرافة والسد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات