رونالدو على الأرض يحتفل ورفاقه بتسجيل هدف الخلاص في الدقيقة التسعين (الفرنسية)

حقق فريقا ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي فوزين مثيرين الثلاثاء في افتتاح مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما واصل ميلان الإيطالي تعثره واكتفى بالتعادل على أرضه ووسط جماهيره.

وانتزع النادي الملكي فوزا ثمينا من ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 3-2 في مستهل مباريات المجموعة الرابعة. ونجح الريال في تحويل تأخره مرتين إلى فوز مستحق في نهاية مباراة مثيرة احتضنها إستاد سانتياغو برنابيو.

وبدأ سيتي التسجيل عن طريق البوسني أدين دزيكو في الدقيقة 69 ثم رد البرازيلي مارسيلو بهدف لريال مدريد في الدقيقة 76، وأضاف ألكسندر كولاروف الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 85 بعدما لمست الكرة أقدام تشابي ألونسو، ولكن بعد أقل من دقيقة نجح الفرنسي كريم بنزيمة في إدراك التعادل للنادي الملكي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة خطف كريستيانو رونالدو هدف الفوز القاتل لريال مدريد.

فرحة تياغو سيلفا ورفاقه بعد تسجيل الهدف الثاني (الفرنسية)

تألق سان جرمان
وفي المجموعة الأولى، اكتسح باريس سان جيرمان ضيفه دينامو كييف بأربعة أهداف لهدف. وافتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 19 من ضربة جزاء.

بعدها بعشر دقائق سجل تياغو سيلفا الهدف الثاني للفريق الفرنسي، قبل أن يسجل زميله أليكس دي كوستا الهدف الثالث في الدقيقة 33.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، رد دينامو كييف بهدف وحيد سجله ميغيل فيلوسو، ثم اختتم خافيير باستوري التسجيل بالهدف الرابع لسان جيرمان في الثواني الأخيرة من المباراة.

وفي المجموعة الثالثة فاز ملقة الإسباني على ضيفه زينيت سان بترسبرغ الروسي بثلاثة أهداف نظيفة.

ميلان واجه صعوبات جمة أمام منافسه
العنيد أندرلخت (الفرنسية)

تعثر ميلان
وفي نفس المجموعة، تعادل ميلان مع ضيفه أندرلخت البلجيكي سلبيا بملعب سان سيرو، ليواصل الفريق الإيطالي ترنحه بعد تعرضه لهزيمتين خلال أول ثلاث مباريات له بالدوري المحلي.  

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، قاد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بوروسيا دورتموند لانتزاع فوز ثمين من ضيفه أياكس أمستردام بهدف نظيف.

وفي العاصمة الكرواتية، حقق فريق بورتو فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين مقابل صفر. وحصد بورتو بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف سان جيرمان.

وفي المجموعة الثانية، سجل لوكاس بودولسكي وجيرفينهو هدفين قادا بهما أرسنال الإنجليزي إلى الفوز على مضيفه مونبلييه الفرنسي بهدفين مقابل واحد، فيما تغلب شالكه الألماني -في المجموعة ذاتها- على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بنفس الحصة.

المصدر : وكالات