الزمالك لم يفز على الأهلي منذ عام 2007 (الفرنسية)

يلتقي الأهلي المصري بالمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا صن شاين النيجيري بينما يواجه مازيمبي الكونغولي اختبارا أكثر صعوبة بلقاء حامل اللقب الترجي التونسي، وفي كأس الاتحاد الأفريقي تأهل المريخ السوداني إلى الدور نصف النهائي من المسابقة إثر فوزه على مواطنه ومضيفه أهلي شندي 1- صفر في الدور ربع النهائي.

ولم يستطع الزمالك المصري الفوز على غريمه التقليدي الأهلي، الذي ينتظره منذ نحو خمس سنوات، رغم افتقاد الأهلي لجهود العديد من عناصره الأساسية بسبب الإيقاف والإصابات وخشية تعرض بعضهم للإيقاف بسبب الإنذارات التي ستحرمهم من المشاركة في المربع الذهبي للبطولة.

وعلى ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، قدم الأهلي والزمالك عرضا متوسط المستوى في معظم فتراته لتخرج القمة باهتة، خاصة في الشوط الأول، في غياب جماهير الفريقين تنفيذا لتعليمات الأمن بإقامة المباراة بدون جماهير.

وأنهى الزمالك الشوط الأول لصالحه بهدف سجله محمد إبراهيم في الدقيقة 43 ليترجم به التفوق النسبي لفريقه على الأهلي في هذا الشوط.

في الشوط الثاني، دفع المدير الفني للأهلي حسام البدري بلاعبه المخضرم محمد بركات الذي أثار الحماس في أداء الفريق وقدم أداء رائعا توجه بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 63 في شوط شهد تحسنا في الأداء عن سابقه وشهد عدة فرص على كل من المرميين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام مازيمبي. علما بأن الفريقين تأهلا إلى الدور قبل النهائي قبل مباريات هذه المجموعة.

ورفع الزمالك رصيده إلى نقطتين بعدما حقق التعادل الثاني على التوالي ولكنه ظل في المركز الأخير بفارق سبع نقاط خلف تشيلسي الذي خرج مع الزمالك من دائرة المنافسة قبل مباريات هذه الجولة.

وكان مازيمبي سقط في فخ الهزيمة أمام تشيلسي بهدف سجله داركو أبوكو في الدقيقة الثمانين من المباراة.

المريخ يفوز ويتأهل
وفي أجواء كرة القدم الأفريقية أيضا، تأهل المريخ السوداني إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إثر فوزه على مواطنه ومضيفه أهلي شندي 1-صفر أمس الاحد في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في ربع النهائي.

وسجل البرازيلي ليما الهدف في الدقيقة 75 فارتفع رصيد المريخ لعشر نقاط بفارق نقطتين أمام مواطنه الهلال الذي تغلب السبت على "إنتر كلوب" الأنغولي 3-صفر، بينما توقف رصيد أهلي شندي عند ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق الأنغولي.

المصدر : وكالات