أتلتيكو مدريد يواصل تألقه بدوري إسبانيا
آخر تحديث: 2012/9/17 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/17 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/2 هـ

أتلتيكو مدريد يواصل تألقه بدوري إسبانيا

أتلتيكو مدريد انتزع المركز الخامس من فاليكانو (الفرنسية)
واصل أتلتيكو مدريد مسيرته الرائعة في الموسم الحالي وانتزع المركز الخامس في الدوري الإسباني لكرة القدم من ضيفه رايو فاليكانو بعدما تغلب عليه 4-3 أمس الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة، وفشل كل من أوساسونا وإسبانيول في تحقيق الفوز الأول في المسابقة هذا الموسم حين سقط كل منهما في فخ التعادل المحبط أمام جماهيره، بينما حقق ريال سوسييداد فوزا ثمينا 2-0 على ضيفه ريال سرقسطة.

فعلى ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد، أهدر أتلتيكو مدريد فوزا عريضا واكتفى بالتغلب على ضيفه رايو فاليكانو 4-3 بعدما كان متقدما بأربعة أهداف نظيفة.

ولكن هذا الفوز كان كافيا لأتلتيكو لانتزاع المركز الخامس حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام فاليكانو وتبقى له مباراة مؤجلة أمام ريال بيتيس.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ماريو سواريز في الدقيقة 29، ثم أضاف كوكي وأردا توران والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا ثلاثة أهداف أخرى لأتلتيكو في الدقائق 49 و51 و56 من ضربة جزاء.

ولكن فاليكانو نجح في تقليص الفارق وحفظ ماء الوجه من خلال ثلاثة أهداف في غضون ثماني دقائق قبل نهاية المباراة، حيث سجلها أندريا دليباسيتش في الدقيقتين 82 و85 وليو باتيستاو في الدقيقة 89، ولكن الوقت لم يمهل الفريق لتسجيل هدف التعادل وسط انهيار تام لأتلتيكو في الدقائق  الأخيرة.

واستغل أتلتيك بلباو النقص العددي في صفوف مضيفه إسبانيول وانتزع تعادلا ثمينا 3-3 معه، إذ أنهى إسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما خافيير لوبيز رودريجيز وخوان فيرديو في الدقيقتين 18 و44، وتعادل بلباو في الشوط الثاني بهدفين سجلهما آريتز أدوريز زوبيلديا وفيرناندو يورنتي في الدقيقتين 56 و71.

وأعاد سامويل لونجو التقدم لإسبانيول بهدف في الدقيقة 80 قبل أن يُطرد لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة التالية مباشرة، ولكن زوبيلديا أحرز هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 83 ليرفع رصيد بلباو إلى أربع نقاط ويتقدم الفريق إلى وسط جدول المسابقة بينما أحرز إسبانيول النقطة الأولى له في الموسم الحالي بهذا التعادل بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى.

وفي مباراة أخرى، تعادل غرناطة مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف سجله أنطونيو فلورو فلوريس في الدقيقة 82 مقابل هدف سجله نيلسون أوليفيرا في الدقيقة 41، ليرفع غرناطة رصيده إلى نقطتين مقابل ست نقاط لديبورتيفو.

وتعادل أوساسونا مع ريال مايوركا بهدف سجله كيكي سولا في الدقيقة 69 مقابل هدف سجله تومير هيميد في الدقيقة 78 بعد تعادل الفريقين سلبيا في الشوط الأول الذي شهد حالتي طرد في الدقيقة 34 من نصيب جوسيبا يورنتي لاعب أوساسونا وخوسيه كارلوس نونيز لاعب مايوركا.

وتغلب سوسيداد على سرقسطة بهدفين أحرزهما إينيغو مارتينيز وكارلوس فيلا في الدقيقتين 55 و61 من ضربة جزاء بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتختتم اليوم الاثنين المرحلة الرابعة بلقاء بلد الوليد مع ريال بيتيس.

المصدر : وكالات

التعليقات