انتكاسة جديدة للريال وبرشلونة يهزم خيتافي
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 04:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 04:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/29 هـ

انتكاسة جديدة للريال وبرشلونة يهزم خيتافي

رونالدو (يمين) عجز عن التسجيل بمرمى إشبيلية (الفرنسية)
استمرت بداية ريال مدريد المتعثرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم عندما خسر بهدف لصفر أمام إشبيلية، ليتخلف بثماني نقاط وراء برشلونة المتصدر الذي فاز 4-1 خارج ملعبه على خيتافي.

وبعد الفوز في مباراة واحدة والتعادل في أخرى في أول ثلاث مباريات دخل ريال مدريد مباراته تحت الضغط، وبعد أن سجل بيوتر تروتشوفسكي هدف إشبيلية بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثانية اجتهد الريال ليدرك التعادل في مباراة قوية ومتوترة بإستاد سانشيز بيزخوان.

وواجه الريال -الذي يستضيف مانشستر سيتي في واحدة من المباريات المرتقبة في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم- صعوبة في تشكيل خطورة على الحارس الخبير أندريس بالوب، بينما قدم كرستيانو رونالدو مباراة هادئة.

وارتقى إشبيلية للمركز الثالث بثماني نقاط، فيما يحتل ريال مدريد المركز العاشر.

فوز برشلونة
وواصل برشلونة صدارته للدوري بفوز كبير على مضيفه خيتافي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. بدأ الأرجنتيني ميسي المباراة من على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ عام ليحصل على قسط من الراحة بعد مشاركته مع منتخب الأرجنتين خلال الأسبوع الماضي.

وشارك اللاعب الأرجنتيني بعد مرور ساعة، وسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 74 قبل أن يحرز هدفا آخر بعد أربع دقائق عقب تمريرة عرضية أرسلها زميله مارتن مونتويا.

ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد أن حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديس فتحولت الكرة من قدم إدريانو إلى وجه زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فينخدع الحارس الكتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).

لكن ديفد فيا الذي دخل في الشوط الثاني أكد أنه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ أواخر الموسم الماضي، إذ أعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل أن يودعها الشباك (90)، مسجلا هدفه الثاني منذ عودته من الإصابة.

ورفع فريق المدرب تيتو فيلانوفا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملقة الثاني الذي واصل بدايته القوية وذلك بتغلبه على ضيفه ليفانتي 3-1.

وافتتح النادي الأندلسي التسجيل في الدقيقة 27 عبر الأرجنتيني خافيير سافيولا لكن ميغولي هيريرو "ميتشيل" أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 46، قبل أن يتمكن خواكين من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 58.

ولم يتأثر ملقة بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد سيرخيو سانشيز في الدقائق الثلاث الأخيرة بل أضاف هدف تأكيد الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر فرانسيسكو بورتيو.

وحقق فالنسيا انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-1 على سيلتا فيغو العائد إلى الليغا.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات