الاتحاد المغربي يفسخ عقد غيريتس
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/1 هـ

الاتحاد المغربي يفسخ عقد غيريتس

إيريك غيريتس سيغادر مع فريقه الفني (الأوروبية)
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم السبت بعد اجتماع طارئ برئاسة رئيس الاتحاد علي الفاسي الفهري عن فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني الأول البلجيكي إيريك غيريتس.
 
وقال عضو مجلس الإدارة والناطق الرسمي باسم الاتحاد كريم عالم لوسائل الإعلام عقب اجتماع طارئ للاتحاد في مقره بالرباط إن رئيس الاتحاد "قدم حصيلة المفاوضات مع غيريتس"، وإنه تم الاتفاق على "الانفصال بالتراضي، وهو ما وافق عليه أعضاء مجلس الإدارة بالإجماع"، مضيفا أن الافتراق يشمل باقي أعضاء الطاقم الفني.

وأوضح أنه "تم تكليف نائب رئيس الاتحاد عبد الإله أكرم برئاسة لجنة مكلفة بتعيين المدرب القادم للمنتخب، حيث تم الاتفاق على أن يكون مدربا محليا بالنظر للظرف الحالي الذي يعيشه البلد، وبعد أن أصبح مطلبا شعبيا، وحدد لعمل اللجنة فترة أقصاها ثلاثة أيام".

وتأتي إقالة غيريتس بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب المغربي منذ أن استلم الإشراف عليه في 2010.

ويواجه منتخب "أسود الأطلس" خطر الخروج من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 المقررة نهائياتها في جنوب أفريقيا في يناير/كانون الثاني المقبل، بعد أن خسر في ذهاب الدور الثالث من التصفيات أمام موزامبيق صفر-2.

وتعرض الاتحاد المحلي لضغوطات كبيرة من أجل إقالة المدرب البلجيكي، الذي واجه انتقادات لاذعة في الصحف المحلية ومن الرأي العام، كما طالب البرلمان اتحاد الكرة في جلسته الأخيرة بإقالة هذا المدرب.

وكان المغرب بقيادة غيريتس خرج من الدور الأول في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع العام الحالي في الغابون وغينيا الاستوائية.

ويعتبر بادو الزاكي حارس مرمى المغرب سابقا، أبرز المرشحين لخلافة غيريتس في منصبه وقد يقود منتخب بلاده في مباراة الإياب ضد موزامبيق.

وسبق للزاكي أن درب فريق أسود الأطلس وقاده إلى المباراة النهائية من نسخة كأس الأمم الأفريقية عام 2004 في تونس وخسرها أمام الدولة المضيفة.

المصدر : وكالات