خرجت اللبنانية أندريا باولي والمصرية هداية وهبة والأردني محمد أبو لبدة من منافسات التايكواندو اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.

وودعت باولي المسابقة بعد خسارتها أمام التايوانية لي-تشنغ تسنغ 5-2 في الدور ربع النهائي لوزن دون 57 كلغ. وكانت باولي (20 عاما) المصنفة ثامنة تغلبت في الدور الأول على الكوبية نيديا مونيوز 4-2، قبل أن تسقط أمام تسنغ المصنفة أولى.

وقالت باولي التي كانت تهدف إلى الميدالية الذهبية، علما بأنها خسرت دوما مع تسنغ في المنافسات الآسيوية "تسنغ قوية جدا. آمل أن تبلغ النهائي كي أخوض دورة ترضية على البرونزية.. أردت أن أثبت لكل الناس في لبنان والشرق الأوسط أن المرأة قادرة على المنافسة ويمكنها أن تكون جيدة على غرار الرجال".

وفي الوزن عينه، خسرت المصرية هداية وهبة المصنفة ثالثة في ربع النهائي أمام الفرنسية مارلين أرنوا السادسة 6-8 في مباراة نارية، بعد أن تغلبت على النيوزيلندية روبين تشيونغ 17-6 في الدور الأول.

وتخوض باولي ووهبة دورة ترضية على الميدالية البرونزية في حال بلوغ كل من تسنغ وأرنوا على التوالي المباراة النهائية.

وفي وزن 68 كلغ لدى الرجال، خسر الأردني محمد أبو لبدة المصنف ثالثا في ربع النهائي أمام البرازيلي ديوغو سيلفا السادس 5-6، بعد فوزه في الدور الأول على النيجيري عيسى محمد 13-1. ويخوض أبو لبدة دورة ترضية على الميدالية البرونزية في حال وصول سيلفا إلى المباراة النهائية.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية