سارة ثاني سعودية تشارك في الأولمبياد (الفرنسية)
عبرت العداءة السعودية سارة العطار عن سعادتها البالغة بعد مشاركتها الأولى أولمبيا في تصفيات سباق 800 متر للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.

وسارة هي ثاني رياضية تمثل السعودية في تاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية بعد وجدان شهرخاني التي خاضت 82 ثانية تاريخية في رياضة الجودو لوزن فوق 78 كلغ بالثالث من الشهر الجاري.

واحتشد العشرات من الصحفيين ومعظمهم من الأجانب بالمنطقة المخصصة لخروج اللاعبات بانتظار مرور سارة العطار، لكن الأخيرة اكتفت بابتسامة وبجملة مقتضبة باللغة الإنجليزية قالت فيها "وجودي هنا تجربة رائعة".

ولم تتوقف سارة -التي شاركت بحجاب غطى رأسها- أمام الصحفيين، وتابعت مرورها رافضة الرد على أسئلة أخرى ومنها إذا ما كانت ستواصل مسيرتها الرياضية، أو الرسالة التي توجهها لتحفيز المرأة السعودية على ممارسة الرياضة.

وكانت اللجنة الأولمبية السعودية اشترطت على الرياضيتين سارة ووجدان التزامهما بالضوابط الشرعية وبموافقة وحضور أولياء أمورهما للمشاركة بأولمبياد لندن. وجدد قرار السماح بمشاركتهما الجدل المتواصل في المملكة منذ نحو خمس سنوات في ملف "ممارسة المرأة للرياضة".

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية