لندن: رياضيو الكاميرون لم يطلبوا اللجوء
آخر تحديث: 2012/8/8 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/8 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/21 هـ

لندن: رياضيو الكاميرون لم يطلبوا اللجوء

بعثة الكاميرون الأولمبية في حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012 (غيتي إيميجز)

تسبب اختفاء سبعة رياضيين كاميرونيين يشاركون في أولمبياد لندن 2012 من القرية الأولمبية في تردد شائعات عن طلبهم اللجوء السياسي، لكن اللجنة المنظمة للألعاب نفت ذلك الأربعاء، مؤكدة أنهم يحملون تصاريح تخولهم البقاء في بريطانيا لثلاثة شهور أخرى.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة المنظمة جاكي بروك دويل "لقد أبلغنا عن فقدانهم، ولكن لديهم تأشيرات تمكنهم من البقاء في هذا البلد حتى نوفمبر/تشرين الثاني، وحتى الآن لم يرتكبوا أي مخالفة".

وأكدت دويل أن المسؤولين في البعثة الكاميرونية أبلغوا اللجنة باختفاء مواطنيهم، كما تم إبلاغ شرطة سكوتلاند يارد بالأمر، مضيفة أنه من الصعب اتخاذ أي خطوة قبل انتهاء الفترة التي يحق لهم الإقامة خلالها في بريطانيا.

وكان رئيس الوفد الكاميروني دافيد أوجونغ قد أعلن مطلع الأسبوع عن اختفاء 5 ملاكمين خاضوا نزالاتهم دون أن يتأهلوا، إضافة إلى سباح وحارسة مرمى منتخب كرة القدم الاحتياطية، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه الأنباء بعد أن صرح أحد المفقودين وهو الملاكم توماس إيسومبا إثر خسارته أمام الملاكم الأيرلندي بادي بارنيس بأنه يعرف أن مسيرته كرياضي ليست طويلة.

ويشتبه في هروب بعض اللاعبين القادمين من دول نامية وفقيرة لاستغلال الفرصة للبحث عن فرص معيشة أفضل في أوروبا، حيث يضطر الكثير من الرياضيين في غرب أفريقيا للعمل بجد كي يتمكنوا من الإنفاق على عائلاتهم.

المصدر : وكالات

التعليقات