برونزية السعودية تعيد الهيبة للفروسية العربية

Prince Abdullah Al Saud of Saudi Arabia on Davos competes in the second Individual Show Jumping qualifier of the 2012 London Olympics at the Equestrian venue in Greenwich Park, London on August 5, 2012. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL
undefined

أشادت وكالة الأنباء الفرنسية بفوز منتخب السعودية ببرونزية قفز الحواجز الاثنين ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في لندن. وقالت الوكالة في تقرير لها من لندن إن الفوز أعاد الهيبة لرياضة الفروسية السعودية والعربية.

وتدين السعودية بميداليتها للرباعي الأمير عبد الله بن متعب ورمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبد الله الشربتلي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز الذهبية إذا علمنا أنهم حققوا أفضل رصيد في التصفيات، ثم كانوا في المركز الثاني بعد جولتين من الدور النهائي قبل أن ينهوا المسابقة في المركز الثالث.

وأضافت الوكالة الفرنسية أن السعودية استحقت الميدالية لأنها قارعت أفضل المنتخبات العالمية، ويكفي أنها حلت خلف بريطانيا المضيفة وهولندا، وأمام سويسرا وكندا والولايات المتحدة والسويد، وهو ما أكده الأمير عبد الله بن متعب في تصريح لوكالة (أ ف ب) بقوله "عندما نلقي نظرة على المنتخبات الثمانية في الدور النهائي نجد خيولا وفرسانا أفضل وأكثر خبرة منا، لكن الحمد لله تمسكنا بعقيدتنا وإيماننا الكبير بالله وتكاتف جهود الجميع، نجحنا في تحقيق ما كان مستحيلا في نظر الناس".

وأضاف "هناك فرحة عارمة، لم نكن نتوقع في يوم من الأيام أن يتم ذلك، إنها المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي إلى الدور النهائي على مستوى الفرق، وهذا بحد ذاته يعد إنجازا، فما بالك بأن تحقق ميدالية"، مشيرا إلى أن "الفروسية السعودية كانت وما زالت وستستمر بفضل الله في التألق".

الأمير نواف بن فيصل: الجزيرة العربية هي مهد الفروسية وكان لا بد أن نثبت ذلك اليوم، الفروسية السعودية تحقق منذ سنوات طويلة نتائج رائعة وتتصدر كل البطولات

إنجاز كبير
من جهته، قال الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية واتحاد الفروسية الأمير نواف بن فيصل "هذه الميدالية ليست بسيطة، إنها ثمرة جهد كبير وتدريبات مضنية لسنوات طويلة، ونأمل إن شاء الله أن تكون دافعا قويا لجميع الرياضات مستقبلا".

وأضاف "الجزيرة العربية هي مهد الفروسية، وكان لا بد أن نثبت ذلك اليوم، الفروسية السعودية تحقق منذ سنوات طويلة نتائج رائعة وتتصدر كافة البطولات، حيث حققنا الذهب على مستوى آسيا والبطولات العربية والخليج، ونحن اليوم توجنا مجهوداتنا بميدالية أولمبية وللمرة الثانية".

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن السعودية تولي اهتماما كبيرا برياضة الفروسية، خصوصا الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أنشأ صندوقا خاصا بالفرسان قبل نحو عامين لإعدادهم على مدار العام وشراء الجياد المناسبة لهم، مما مكنهم من تحقيق إنجازات عدة، منها المركز الثامن في بطولة العالم بكنتاكي الأميركية التي نال فيها الشربتلي الميدالية الفضية، وأيضا فوز الفريق بعد ذلك بذهبيتي الألعاب الآسيوية في الصين، والألعاب العربية في قطر.

كما حقق فرسان السعودية نتائج رائعة في جولات الدوري العربي المؤهلة للألعاب الأولمبية، وكانت لهم أيضا مشاركات كثيرة في الـ"غلوبال تور" والجولات العالمية الأخرى.

وتابع "كنت أتوقع تتويجنا بإحدى الميداليات في الفروسية بحكم ثقتنا الكبيرة في فرساننا، وبحكم عضويتي في اللجنة الأولمبية الدولية سئلت عن أي الرياضات أحب أن يتوج أبطالها في دورة لندن، فاخترت دون أي تردد الفروسية، لأنني من البداية كنت أثق في أبطالنا الفرسان، والحمد لله حققوا أملنا فيهم، وقمت بتسليمهم مع صاحبي المركزين الأول والثاني الميداليات، وأقول لهم وللشعب السعودي: مبروك".

من جهته قال الفارس الأمير عبد الله بن متعب "لم نكن نتوقع في يوم من الأيام أن يتم ذلك، إنها المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي إلى الدور النهائي على مستوى الفرق، وهذا بحد ذاته يعد إنجازا، فما بالك بأن نحقق ميدالية"، مشيرا إلى أن "الفروسية السعودية كانت وما زالت وستستمر بفضل الله في التألق".

من جهته، قال الشربتلي "أعجز عن التعبير، إنه توفيق من الله أولا ومن فرسان السعودية، قدمنا أداء جيدا، وأعتقد بأننا نستحق البرونزية، وإن كان بإمكاننا الفوز بالذهب أو الفضة".

المصدر : الفرنسية