علاء أبو القاسم بطل الشيش المتميز
آخر تحديث: 2012/8/7 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/7 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/20 هـ

علاء أبو القاسم بطل الشيش المتميز

علاء أبو القاسم أول مصري وعربي وأفريقي يحقق ميدالية أولمبية في منافسات سلاح الشيش (الجزيرة)

مدين ديريه-لندن

أكد رئيس الاتحاد المصري لرياضة السلاح أحمد إسماعيل أن برنامج إعداد الرياضي المصري علاء أبو القاسم -ضمن مشروع "البطل المتميز"- تم بنجاح بعد تحقيق الأخير للميدالية الفضية في منافسات فردي سلاح الشيش بالألعاب الأولمبية لندن 2012.

وقد أهدى البطل المصري أبو القاسم فوزه لعناصر الجيش المصري الذين سقطوا في سيناء، وإلى والده الذي توفي قبل شهور، في حين عزا خسارته في المباراة النهائية إلى الإصابة التي لحقت به في اللقاء مع البطل الصيني ليل شينغ.

وفي لقاء خاص مع الجزيرة نت قال أبو القاسم -وهو أول مصري وعربي وأفريقي يحقق ميدالية أولمبية في هذه اللعبة- إن فوزه قد كان مفاجأة له، حيث لم يستطع تصديق الأمر إلا بعد أن تلقى مكالمة من رئيس الوزراء المصري ووزير الرياضة ووزير الشباب.

وعبر أبو القاسم (21 عاما) عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز التاريخي الذي شكل مفاجأة كبرى له وللناس جميعا الذين باتوا يعرفون ويهتمون برياضة مبارزة السلاح.

علاء والتقاط صورة مع أحد المعجبين به (الجزيرة)

تدريبات مكثفة
وأوضح البطل المصري الطالب بكلية الهندسة بالأكاديمية البحرية في الإسكندرية أنه شارك في معسكرات تدريب مكثفة في هولندا وألمانيا، وخضع لبرامج تدريب وتمارين استمرت أربع سنوات استعدادا لأولمبياد لندن.

وأكد أنه في فترة التدريب الطويلة تفرغ كليا للتدريب وابتعد عن ممارسة حياته اليومية العادية والاجتماعية وحتى الدراسية من أجل أن يتم برنامج التدريب، لأنه كان يعي أن الأولمبياد بحاجة لجهود كبيرة للوصول وتحقيق النتائج.

واعتبر أبو القاسم أن هدف حضوره إلى لندن كان صعبا، حيث كان ينبغي فوزه على المصنف أول في الدور الثامن، وكان هذا الهدف الرئيس الذي به أراد أن يحقق حلمه وحلم عائلته.

وقد بدأت مسيرة هذا البطل عندما انضم لمركز الموهوبين في سن العاشرة، وقبل ذلك بسنتين بدأ علاء ممارسة المبارزة هاويا، حيث أشرف على تدريبه ورعايته الخبير عبد الرزاق الشرقاوي وفيما بعد الخبير محمد السيد.

ونتيجة للتمارين المكثفة، احتل المركز الثاني ببطولة مصر تحت 15 عاما، ليواصل تألقه بعد ذلك محققا برونزية ببطولة البحر المتوسط تونس عام 2011.

أحمد إسماعيل (يمين): مصر كانت تتوقع أن يحقق أبو القاسم نتيجة إيجابية (الجزيرة)

البطل المتميز
وقبل ذلك حصد الميدالية البرونزية في العام 2008 تحت سن 20 عاما، فيما نال الميدالية الذهبية في بطولة العالم 2010 تحت سن 20 عاما.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس الاتحاد المصري لرياضة السلاح في حديث للجزيرة نت إن خطة تدريب وإعداد سنوية ومن ثم خطة أخرى للأولمبياد توضع لجميع الفرق، فيما تعد خطة خاصة للاعبين المميزين.

وأضاف أن علاء أبو القاسم أعد إعدادا جيدا، حيث كان أحد المشاركين محليا ضمن مشروع "البطل المتميز" الذي يقوم بتبني اللاعبين الدوليين وإعداد معسكرات داخلية وخارجية وتشجيع الاحتكاكات الدولية استعدادا لهذا اليوم.

وأكد إسماعيل أن التوقعات في مصر كانت تشير إلى أن أبو القاسم سيحقق نتيجة جيدة، وهذا ما تم، حيث كان قريبا من الظفر بالذهبية لولا الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكتف.

المصدر : الجزيرة