الرباعان سليم كورداسيابي صاحب الذهبية (يسار) وسجاد حملاباد صاحب فضية 105 كلغ برفع الأثقال (الفرنسية)

منح المصارع الإيراني غاسم غلام رضا رضائي الذهبية الثالثة لبلاده في المصارعة عندما أحرز ذهبية وزن 96 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية. بدوره أحرز الرباع سليم كورداسيابي ذهبية وزن 105 في رفع الأثقال اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.
 
وأحرز رضائي الذهبية بفوزه على الروسي رستام توتروف 3-صفر في المباراة النهائية، لتكون الميدالية الثالثة من المعدن النفيس في ثلاثة أيام في هذه الرياضة، بعد تتويج حميد محمد صوريان ريحانبور في 60 كلغ، وعميد حاجي نوروضي في 96 كلغ.

وخلف رضائي -صاحب المركز السادس عشر في دورة بكين 2008- الروسي الآخر أسلانبيك خوشتوف الذي فشل في حجز بطاقته إلى أولمبياد لندن. في المقابل أضاف توتروف الفضية الأولمبية إلى برونزية بطولة العالم 2011.

وعادت البرونزية إلى كل من الأرميني أرتور أليكسانيان والسويدي جيمي ألكسندر ليدبرغ. وخرج المصري محمد إبراهيم عبد الفتاح محمد والمغربي شكري العطافي من الدور الأول، بخسارة الأول أمام البيلاروسي تسيمافي دزينيتشنكا 1-3، والثاني أمام التونسي حسين العياري 1-3 أيضا.

وخرج العياري من ربع النهائي بخسارته أمام الكوبي يونيور أسترادا فالكون صفر-3.

وفي رفع الأثقال، أحرزت إيران اليوم ذهبية وزن فوق 105 كلغ عبر الرباع سليم كورداسيابي والفضية أيضا عبر سجاد أنوشيرافاني حملاباد، في حين آلت البرونزية للروسي روسلان ألبيغوف، لتجمع إيران في منافسات رفع الأثقال التي اختتمت اليوم ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وارتقت إيران إلى المركز 12 في جدول الترتيب العام للميداليات برصيد سبع ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية).

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات