تأهل تونس في يد الأولمبياد

Tunisia's centreback Kamel Alouini jumps to shoot during the men's preliminary Group A handball match Argentina vs Tunisia for the London 2012 Olympics Games on August 6, 2012 at the Copper Box hall in London. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO
undefined
تأهل منتخب تونس لكرة اليد اليوم إلى الدور الربع النهائي للألعاب الأولمبية لندن 2012 بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 25-23، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

واحتل الممثل العربي الوحيد في المسابقة المركز الرابع بأربع نقاط من فوزين على بريطانيا والأرجنتين وثلاث هزائم أمام السويد وإيسلندا وفرنسا.

وكان أبرز المسجلين لمنتخب نسور قرطاج كمال علويني برصيد ثمانية أهداف، وللأرجنتين دييغو إستيبان سيمونت ستة أهداف.

يذكر أن إيسلندا حسمت الصدارة بثماني نقاط بعد انتصارها في جميع مبارياتها، وتبقى لها مباراة وحيدة أمام أضعف فرق المجموعة بريطانيا، بينما انحصر الصراع على الوصافة بين المنتخبين السويدي والفرنسي عندما يلتقيان اليوم ويمتلكان الرصيد نفسه من النقاط (6).

وفي المجموعة الثانية ضمنت المجر تأهلها أيضاً بعدما تغلّبت على منافستها صربيا بفارق ثلاثة أهداف 26-23، لتحتل المركز الرابع بأربعة نقاط من فوزين على كوريا الجنوبية وصربيا وثلاث هزائم أمام الدانمارك وكرواتيا وإسبانيا.

وتلتقي اليوم إسبانيا صاحبة الست نقاط مع كرواتيا (8 نقاط) في قمة لقاءات المجموعة، بينما تلعب الدانمارك (6 نقاط) مع كوريا الجنوبية التي لا تملك أيّ نقطة.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الجزيرة الرياضية