جابر كان قريبا من تكرار إنجازه عام 2004 في أثينا وإحراز ذهبية جديدة (غيتي)
منح المصري كرم جابر الميدالية الفضية الثانية لبلاده في الألعاب الأولمبية لندن 2012 عندما توج بها اليوم في منافسات المصارعة اليونانية الرومانية وزن 84 كلغ.

وكان جابر قريبا من تكرار إنجازه عام 2004 في أثينا عندما نال المعدن النفيس في وزن 96 كلغ، بيد أنه أخفق في المباراة النهائية أمام الروسي آلان خوغاييف الذي نال الذهبية. وآلت البرونزية إلى كل من الكزاخستاني دانيال غاجييف والبولندي داميان يانيكوفسكي.

وهي الفضية الثانية لمصر في لندن، بعد الأولى لمواطنه علاء الدين أبو القاسم صاحب الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الشيش ضمن منافسات المبارزة الأربعاء الماضي.

كما أنها الميدالية الـ24 لمصر في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية، حيث نالت حتى الآن سبع ذهبيات وثماني فضيات وتسع برونزيات. وهي أيضا الميدالية السادسة للعرب، بعد فضية أبو القاسم، وبرونزية القطري ناصر العطية بمسابقة الإسكيت، وبرونزية السباح التونسي أسامة الملولي في سباق 1500 م سباحة حرة، وبرونزية قفز الحواجز لمنتخب الفروسية السعودي.

وكان جابر منح بلاده أول ذهبية في الألعاب الأولمبية بعد غياب دام أكثر من 50 عاما في مختلف الألعاب عندما طوق عنقه بالمعدن النفيس في أولمبياد أثينا فأصبح بطلا قوميا في بلاده، لكنه خيب الآمال في بكين 2008 وحل في المركز الثالث عشر بعدما خرج من الدور الأول.

ويملك جابر سجلا رائعا، إذ توج بطلا لدورة المتوسط في تونس عام 2001 وألميريا 2005، وأحرز ذهبية الألعاب الأفريقية عام 1999 وذهبية بطولة أفريقيا عام 2000، وفضية بطولة العالم مرتين عامي 2002 و2003.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات