عبد الله بن متعب بن عبد الله على الجواد "دافوس" (الفرنسية)
تصدر الفريق السعودي اليوم الجولة الأولى من منافسات الفرق في مسابقة قفز الحواجز في الفروسية والتي تقام على جولتين وتختتم غدا، ضمن الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى الـ12 من الشهر الحالي.

ويتألف الفريق السعودي من عبد الله بن متعب بن عبد الله على الجواد "دافوس"، ورمزي الدهامي على "بايارد فان فيلا ذير"، وكمال باحمدان على "نوبليس ديس تيس" وعبد الله الشربتلي على "سلطان".

وأنهى الفريق السعودي الجولة الأولى بطول 550 مترا في زمن قدره 88 ثانية من دون أخطاء، مع نقطة جزاء واحدة.

وتألق عبد الله بن متعب (27 عاما) وهو حفيد ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، وقاد فريق بلاده إلى الصدارة، في حين لم يبرز أحد من العائلة المالكة البريطانية كما حصل عندما ساهمت حفيدة الملكة إليزابيث الثانية زارا فيليبس في إحراز بريطانيا الفضية.

وقال عبد الله بن متعب -المولود في لندن وخريج كلية الحقوق- بعد تصدر الفريق السعودي "لا يمكنني وصف مشاعري، أنا سعيد للغاية".

وتتقدم السعودية على بريطانيا الثانية وهولندا الثالثة والسويد الرابعة وسويسرا الخامسة ولكل منها أربع نقاط جزاء. واحتلت كندا المركز السادس ولها خمس نقاط جزاء، أمام البرازيل السابعة والولايات المتحدة الثامنة -حاملة ذهبية قفز الحواجز للفرق في أولمبيادي أثينا 2004 وبكين 2008- ولكل منهما سبع نقاط جزاء.

وتأهلت المنتخبات الثمانية فقط إلى الجولة الثانية الأخيرة غدا الاثنين. وخرجت بالتالي ألمانيا بطلة أتلانتا 1996 وسيدني 2000، وبلجيكا وفرنسا وأستراليا وأوكرانيا وتشيلي من الجولة الأولى.

وكان الفارس السعودي خالد العيد أحرز برونزية مسابقة قفز الحواجز للفردي في أولمبياد سيدني 2000، ويغيب عن ألعاب لندن بعد إصابة جواده.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية