ثلاثة ملاكمين عرب يودعون الأولمبياد
آخر تحديث: 2012/8/5 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/5 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/18 هـ

ثلاثة ملاكمين عرب يودعون الأولمبياد

المصري رامي العوضي (يمين) خلال منازلته التركي فرحات بيهليفان (الفرنسية)

ودع ثلاثة ملاكمين عرب إضافة إلى المنتخب التونسي ممثل العرب بهذه المسابقة من الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، غير أن تونس أنعشت آمالها بالتأهل إلى ربع نهائي مسابقة كرة اليد بعد تحقيقها الفوز الأول بعد ثلاث هزائم.

ففي وزن دون 49 كيلوغراما، خسر المصري رامي العوضي أمام التركي فرحات بيهليفان بالنقاط وبفارق كبير 6-20.

وحذا الأردني إيهاب المتبولي حذو العوضي في وزن 81 كيلوغراما فخسر أمام الكوبي خوليو لا كروز بيرازا المصنف أول 8-25، والأمر ذاته في الوزن ذاته بالنسبة إلى التونسي يحيى المكشري الذي خسر أمام الأوزبكي إيلشود رسولوف 6-13.

وفي كرة الطائرة، منيت تونس أمس بخسارتها الرابعة على التوالي وخرجت من الدور الأول عندما سقطت أمام ألمانيا بثلاثة أشواط متتالية بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة.

واحتاجت ألمانيا إلى 47 دقيقة فقط للإجهاز على المنتخب التونسي، وعجزت تونس عن مقارعة قوة الألمان وطولهم فوق الشبكة.

المنتخب التونسي يحتفل بفوزه على نظيره البريطاني بمنافسات كرة اليد (الفرنسية)

أمل بكرة اليد
وكانت تونس خسرت أول ثلاث مباريات أمام البرازيل وصربيا وروسيا، وتخوض مباراتها الأخيرة بالدور الأول بعد غد الاثنين مع الولايات المتحدة.

وتشارك تونس للمرة السادسة بالأولمبياد، وقد تغلبت على مصر والكاميرون اللتين تربعتا على عرش الطائرة الأفريقية لسنوات وذلك خلال الدورة المؤهلة التي أقيمت العام الماضي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي وأنهتها بدون أي خسارة.

في المقابل، أعطى فوز منتخب تونس لكرة اليد في فئة الرجال الأمل لأبناء قرطاج بالتأهل إلى ربع النهائي، عندما حقق فوزه الأول على بريطانيا بعد ثلاث هزائم.

وكان منتخب تونس بطل أفريقيا قد خسر أول ثلاث مباريات أمام السويد وأيسلندا وفرنسا، ويخوض مباراته الأخيرة لالدور الأول غدا الاثنين مع الأرجنتين التي حققت فوزا وحيدا حتى الآن، ويتنافس المنتخبان على البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى دور ربع النهائي بعدما ضمنت التأهل منتخبات أيسلندا وفرنسا والسويد.

وتشارك تونس بالأولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت 16 بالأولى، وعاشرة بالثانية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات